أرشيف

فتاة ايطالية تستعين بقاتلين مأجورين للتخلص من ابيها

قالت السلطات ان فتاة ايطالية استأجرت اثنين من القتلة لقتل ابيها المستبد، اعتقلت بعد ان غير أحد الرجلين رأيه واعترف للشرطة.

وقال بيان للشرطة ان ايلينيا موريتي (19 عاما) طلبت من ابيها رودولفو 5000 يورو (6756 دولارا) للسفر في رحلة الى امريكا قبل ان تستخدم المال في استئجار قاتل محترف لقتل ابيها وذلك بموافقة امها فيما يبدو.

وقالت الفتاة المراهقة ـ من بلدة لوتسارا الصغيرة بالقرب من مدينة ميلانو شمال ايطاليا ـ للسلطات انها لم تعد تستطيع تحمل اساليب والدها الاستبدادية.

وقال محقق في بيان 'قالت انها ارادت انهاء سنوات من الترهيب الذي عانت منه الابنة والأم'.

ووضع القاتل المأجور ـ الذي يعتقد انه شاب من شمال افريقيا ـ الأموال في جيبه قبل الذهـاب الى الشرطة. وقاد اعترافـه الشرطة الى اعادة بحث تفاصيل اعتــداء ســابق على رودولفو موريتي (42 عاما) الذي يعمل حارس عقار.

وفي كانون الثاني (يناير) استأجرت ايلينيا وشريكها ديفيد جيورجي (26 عاما) اليكس جرانتانا من بلدة مانتوفا القريبة لقتل رودولفو. واعتقل جيورجي ايضا.

وقطع جرانتـانا (22 عاما) بدراجته الهوائية 30 كيلومترا من مانتوفا الى لوتسارا في وسط الليل لينتظر رودولفـو في الظلام خارج منزله.

وكان الضحية في طريقه الى العمل الساعة 1:30 صباحا عندما برز جرانتانا وطعنه في الظهر.

واستطاع رودولفو التغلب سريعا على مهاجمه وامسك به حتى وصول الشرطة.

وعندما سئل عن سبب مهاجمة رودولفو قال جرانتانا انه فقط لم يستلطفه وهو تفسير حير الشرطة اذ لم يسبق للضحية والمهاجم ان التقيا من قبل.

وعثر على ايلينيا ـ التي كانت قد اخبرت والدها انها غادرت الى امريكا ـ مختبئة في منزل قريب. وتخضع امها روبيرتا للتحقيق لدورها المحتمل في محاولة القتل.

روما ـ رويترز:

qla

زر الذهاب إلى الأعلى