أرشيف

مسلحون يختطفون سائحين أمريكيين قرب صنعاء 

أعلن مصدر أمني يمني عن اختطاف سائح أمريكي وزوجته  ومترجم كان يرافقهما وسائقهما اليمني صباح اليوم الاثنين  في منطقة بني منصور غرب صنعاء..

وقد تمت عملية الاختطاف أثناء عودتهم من منطقة "الهجرة" السياحية التابعة لمحافظة حراز حيث كانوا في طريقهم  إلى العاصمة صنعاء ،قبل أن يتم اعتراضهم في منطقة بني منصور، التي تبعد بـ 70 كيلومتراً إلى الغرب من صنعاء.و نقلهم إلى قرية شردة، وهي القرية التي تحمل اسم القبيلة الخاطفة.

وأضاف المصدر أن رجال قبائل مسلحين أعلنوا  مسؤوليتهم عن عملية الاختطاف هذه، مطالبين بالإفراج عن أحد أقاربهم الموجود في سجن بصنعاء مقابل إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين.

يذكر أن حوادث خطف الأجانب في اليمن  شائعة في البلاد و كثيرا ما يستخدم رجال قبائل غاضبون الرهائن لفرض مطالبهم على السلطات.

وأفرج عن معظم الرهائن الذين خطفوا في اليمن دون أن يمسهم سوء لكن في عام 2000 ، قتل دبلوماسي نرويجي في تبادل لإطلاق النيران وفي عام 2008 قتل أربعة غربيين خلال محاولة الجيش إنقاذهم.

وجاء حادث الخطف بعد أقل من أسبوع من إنقاذ فتاتين ألمانيتين قرب الحدود السعودية بعد احتجازهما رهينتين لنحو عام في اليمن. وكانت الفتاتان من أفراد أسرة تتكون من خمسة أشخاص احتجزهم الخاطفون الذين تعتقد الحكومة اليمنية أن لهم صلات بتنظيم القاعدة وعثر على ثلاثة أجانب آخرين مقتولين العام الماضي وكانوا خطفوا إلى جانب أفراد هذه الأسرة.

زر الذهاب إلى الأعلى