أرشيف

الحوثيون يأسرون 200 جندي يمني في معارك حرف سفيان

وقع نحو 200 جندي يمني في الأسر على يد الحوثيين الذين استولوا على موقع عسكري إثر معارك عنيفة مع قبائل بن عزيز، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.

وسبق أن تحدثت المصادر عن أسر 70 جندياً، عند استيلاء الحوثيين على موقع الزعلاء العسكري في حرف سفيان، وهو موقع استراتيجي في منطقة العميشية بمحافظة عمران. وينتمي الأسرى إلى اللواء 72 في الحرس الجمهوري، التابع للجيش اليمني.

وقال مصدر قبلي إن الحوثيين نقلوا الجنود الاسرى الى منطقتي مطرة والنقعة الى شمال شرق صعدة، معقلهم الرئيس.

وكانت حدة المعارك قد اشتدت بين الحوثيين وقبائل بن عزيز، حيث سقط العشراتُ بين قتيل وجريح بينهم أحدُ أبناء الشيخ صغير بن عزيز.

وفي صنعاء، أفاد مراسل "العربية" في صنعاء بأن العقيد عبده محمد الحاشدي نائب مدير فرع جهاز الأمن السياسي نجا من محاولة اغتيال على أيدي مسلحين.

فقد أطلق مجهولون النار على الحاشدي أثناء خروجه من منزله في محافظة لحج التي قُتل فيها 4 من أفراد الشرطة اليمنية وجرح تسعة آخرون في كمين مسلح، مساء امس.

وأشار مصدر أمني يمني إلى أن دورية تابعة للشرطة كانت في مهمة للكشف عن أسباب قطع كابل اتصالات في المنطقة, وفي الأثناء تعرضت الدورية لإطلاق نار كثيف تسبب في اصطدامها بعربة نقل أخرى على الطريق وأسفرت العملية عن مقتل 4 جنود وجرح 9 آخرين.

العربية

زر الذهاب إلى الأعلى