أرشيف

المعارضة اليمنية: رئيس الوزراء أساء لنفسه عندما وصفها بالمرتزقة

قالت المعارضة اليمنية امس الأحد إن رئيس الوزراء الدكتور علي مجور أساء لنفسه عندما وصفها بـ 'المرتزقة' في حفل أقيم بمناسبة أعياد الوحدة السبت.

ونقل حزب الإصلاح المعارض عبر موقعه الالكتروني عن مصدر في 'اللقاء المشترك' لم تسمه قوله 'الإساءات التي وجهها رئيس الحكومة الدكتور مجور لأحزاب اللقاء تسيء إلى منصبه كرئيس للحكومة، التي نسي انه يرأسها وقدم نفسه كخصم سياسي'.

ويشهد اليمن اختناقات سياسية حادة منذ منتصف حزيران/يونيو عام 2004 اثر اندلاع مواجهات في الشمال ومطالبات بالانفصال في الجنوب وتمدد نشاط تنظيم القاعدة في الأراضي اليمنية.

واستغرب المصدر أن يسيء رئيس الحكومة لشركاء الوحدة في مهرجان احتفائي بها، مؤكدا أن مجور بوصفه لأحزاب 'المشترك' بالمرتزقة يسيء لنفسه ولمنصبه كرئيس حكومة ويسوق نفسه للعالم بأنه خصم سياسي وليس رئيس حكومة.

وكان مجور اتهم أمس احزاب اللقاء المشترك بالتحالف مع الجماعات التي تحمل السلاح في وجه الدولة في إشارة إلى الحراك الجنوبي والحوثيين، واصفاً إياها بـ'احزاب للمرتزقة' الذين يريدون تدمير مستقبل اليمن.

وقالت المعارضة 'المرتزقة هم من يتاجرون بمعاناة الشعب وآلامه وينهبون المال العام وخزينة الدولة وخيرات البلاد، ويتسولون أمام العالم باسم هذا الشعب المطحون بسياساتهم الإفقارية'.

وأضاف 'كان الأولى برئيس الحكومة أن يتفرغ لإصلاح أوضاع حكومته المختلة وسياساتها الخاطئة التي تتجه باليمن نحو الصوملة بدلاً من تمثيل أدوار لا يعرف فصولها ولا نتائجها'.

واتهم مجور المعارضة بارتكاب 'أعمال إجرامية مقيتة ومدانة' في إطار حركة الاحتجاجات في المحافظات الجنوبية، ووصف التفاهمات الموقعة بين أحزابها بشأن وثيقة الإنقاذ الوطني والحوار السياسي بأنها 'تحالف هدام' .

وقال مجور الذي كان يتحدث إلى المواطنين في محافظة المحويت في احتفال لمناسبة الذكرى العشرين لإعلان دولة الوحدة 'إن ما يسمى الحراك الانفصالي استهدفت وحدة الشعب بإطلاقه في ما مضى دعوات الانفصال، واليوم بفك الارتباط مضت في غيها مستهدفا الأبرياء بالتقطع والقتل على الهوية والتمثيل بجثث الأبرياء'.

وتحدث مجور عن تحالف ثلاثي بين 'العصابات الحوثية الإمامية في صعدة وعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي والحراك الانفصالي' مضيفا 'توحدت أهدافهم من أجل إشاعة وتعميق ثقافة الكراهية بين أبناء الشعب الواحد، وما زالت هذه العناصر التي تأتمر بأوامر تنظيم القاعدة الإرهابي ماضية في أعمالها الإجرامية التي تعبر عن نزعتها الشريرة المريضة'.

صنعاء- يو بي اي:

زر الذهاب إلى الأعلى