أرشيف

الرئيس البولندي يلقى مصرعه في تحطم الطائرة الرئاسية بروسيا

تحطمت طائرة على متنها الرئيس البولندي ليش كاتشينسكي، اليوم السبت، لدى هبوطها في سمولنسك في روسيا، كما اعلن متحدث باسم وزارة الخارجية البولندية بيوتر بازكوسكي.

وكانت وكالة ايتار تاس الروسية للانباء نقلت عن وزارة الحالات الطارئة الروسية ان طائرة كان على متنها الرئيس البولندي تحطمت لدى هبوطها السبت في مطار سمولنسك (غرب روسيا) ما اسفر عن سقوط 87 قتيلا من بينهم الرئيس البولندي ليش كاتشينسكي وزوجته.

وقال مسؤول بولندي في المطار، اليوم السبت، إن طائرة تقل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي تحطمت عند اقترابها من مطار سمولينسك في غرب روسيا.

 ونقلت وكالة "إيتار تاس" الروسية للأنباء، اليوم السبت، عن وزارة الطواريء الروسية قولها إن 87 شخصا لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة قرب مدينة سمولينسك الروسية.

وأبلغ مسؤول بالحكومة البولندية "رويترز" أن الطائرة كان تقل الرئيس البولندي ليخ كاتشينسكي.

وترددت تقارير ان الطائرة اصطدمت بأشجار لدى اقترابها من مدينة سمولينسك الواقعة غرب روسيا واشتعلت فيها النيران، وتم اطفاء الحريق بعد ذلك.

وكان الرئيس البولندي فى طريقه لحضور قداس فى كاتين التى بعد 14 كليو مترا غربي مدينة سمولينسك على أرواح عدد كبير من ضباط الجيش البولندى الذين قتلوا فى هذه الغابة خلال الحرب العالمية الثانية.

ونفى حاكم سمولنسك ان يكون هناك ناجون في الكارثة.

زر الذهاب إلى الأعلى