أرشيف

اليمن توقع اتفاقيتين بقيمة 38 مليون دولار

 وقعت اليمن على هامش المؤتمر الثالث للنفط والغاز والمعادن المنعقد حالياً في صنعاء اليوم على اتفاقيتن لإنشاء مصنعين للجرانيت والرخام والجبس .

وتنص الاتفاقية الأولى الموقعة بين هيئة المساحة الجيولوجية اليمنية وشركة تريند بلوم لميتد ومقرها هونج كونج على إنشاء مصنع للجرانيت والرخام بعدن بتكلفة استثمارية تبلغ 30 مليون دولار وبطاقة سنوية تصل إلى 100 ألف متر مكعب من محجر الرخام بمحافظة مأرب ومحجر الجرانيت بمحافظة أبين،وسيوفر المصنع نحو 900 فرصة عمل مختلفة، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتضمنت الاتفاقية الثانية الموقعة بين هيئة المساحة وشركة ثروة اليمنية للصناعات الاستخراجية إنشاء أول مصنع للجبس في اليمن وبكلفة استثمارية تبلغ 8 ملايين دولار بطاقة إنتاجية تصل إلى 18 ألف طن في السنة.

وعلى صعيد أخر، التقي نائب رئيس الوزراء للشئون الإقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني عبدالكريم إسماعيل الأرحبي في صنعاء اليوم المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية حافظ شقير.

وتم خلال اللقاء بحث الموضوعات المتعلقة بأنشطة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن.

كما التقى الأرحبي البعثة الهولندية التي تزور اليمن حاليا حيث تم مناقشة القضايا المتصلة بتعزيز أطر التعاون القائم بين اليمن وهولندا إلى جانب بحث التفاصيل الخاصة باتجاهات الدعم التنموي الهولندي لليمن للفترة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى