أرشيف

نيسان تستدعي 2.1 مليون سيارة  

قالت شركة نيسان موتور -ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان- إنها ستستدعي 2.1 مليون سيارة في العالم بسبب خطأ في جهاز السيطرة على المحرك قد يتسبب في توقفه أثناء العمل.

ويعتبر الاستدعاء الأكبر في تاريخ نيسان التي قالت إنها سوف تستبدل بدون مقابل الأجزاء التي تحتاج إلى إصلاح في بعض الطُرُز في اليابان وخارجها.

وقالت الشركة إنها سوف تستدعي 834 ألفا و759 سيارة في اليابان بما فيها كيوب ومارش وتيدا أنتجت ما بين عامي 2003 و2006.

وأشار المتحدث باسم وزرة النقل اليابانية يوشياكي إيمازومي إلى أن هذا الاستدعاء كان الأكبر في أربعة استدعاءات لنيسان في البلاد.

وسوف تستدعي نيسان 761 ألفا و528 سيارة في أميركا الشمالية، إضافة إلى 354 ألفا و170 سيارة في أوروبا، و194 ألفا و409 سيارات في الصين وتايوان.

ولم تسجل أي حوادث سير تتعلق بالمشكلة.

وفي تطور آخر قالت نيسان أيضا إنها تعتزم سحب  1399 سيارة أخرى في اليابان بسبب عدم كفاية كمية اللحام المستخدمة في النوابض الخلفية ما قد تؤدي إلى نزعها، في أسوأ سيناريو.

يشار إلى أن شركات السيارات أعلنت عن عدة استدعاءات في اليابان شملت مئات الآلاف من السيارات.

وكانت تويوتا أعلنت في العام الماضي عن سحب عشرة ملايين سيارة حول العالم بسبب أخطاء في المكابح، منها أربعة ملايين في الولايات المتحدة.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي استدعت تويوتا 2.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة لإصلاح خطأ في دواسات السرعة. وقالت الأسبوع  الماضي إنها ستستدعي 1.5 مليون سيارة حول العالم بسبب تسرب في زيت المكابح.

أما هوندا فأعلنت أنها سوف تستدعي 528 ألف سيارة لإصلاح خطأ في أسطوانات المحرك.

المصدر: الفرنسية

زر الذهاب إلى الأعلى