أرشيف

خليجي 20 تعيد المقارنة بين تقنيات “ابوظبي” و”الجزيرة “

عبر عدد من الإعلاميين الرياضيين اليمنيين عن الخيبة من مستوى تقنيات النقل التلفزيوني لمباريات بطولة خليجي 20 المقامة حالياً على ملاعب عدن وأبين , وهو ما يخالف تصريحات مسؤولي شبكة قنوات “ابوظبي الرياضية” مالكة الحقوق الحصرية المؤكدة على استخدام أحدث التقنيات للنقل التلفزيوني المباشر .

ولفت مصدر اعلامي يمني في تصريح لـ” إيلاف” الى ما وصفه بالتواضع غير المنتظر في تصوير فقرات حفل افتتاح البطولة الخليجية العشرين التي تستضيفها اليمن للمرة الأولى في تاريخها بعد حالة جدل ولغط خلال الأشهر الماضية حول مدى اقامتها من عدمه ولم تترافق مع أجواء مثيلاتها السابقات .

واستغرب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه , غياب العدد المفترض من كاميرات التصوير الحديثة الذي كانت أعلنت ” ابوظبي الرياضية ” عن تجهيزها لنقل مباريات ” خليجي 20 “على عكس ماكانت استخدمته “الجزيرة الرياضية” من كاميرات موزعة بكافة جنبات الملاعب أثناء احتكارها لنقل منافسات بطولة خليجي 19 في مسقط .

وفي سياق متصل , ألقت التشديدات الأمنية غير المسبوقة في عدن بتوابعها على جوانب التغطية الإعلامية لبطولة خليجي 20 فزاد ذلك من مصاعب تحرك الإعلاميين والمراسلين الرياضيين القادمين من دول الخليج والعراق وكذلك من اليمن المستضيف .

ولايزال البعض من موفدي وسائل إعلامية خليجية وعربية وأجنبية ينتظرون موافقة واعتماد اللجنة الأمنية لبطولة كأس الخليج العربي للبطاقات المخصصة لهم لتسهيل التحرك في الملاعب الرئيسية والمراكز الاعلامية وفنادق سكن البعثات للمنتخبات الكروية المتنافسة على اللقب العشرين لبطولة الخليج  .

زر الذهاب إلى الأعلى