أرشيف

بطولة كأس الخليج: البحرين (1) – (1) العراق

إنطلقت منذ لحظات المواجهة الهامة بين البحرين والعراق، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج 20 المُقامة في اليمن.

وكانت المواجهة الأولى قد انتهت بتعادل المنتخبين العُماني والإماراتي سلبياً الجمعة 26-11-2010.

وكما كان متوقعاً، أخذت المباراة شكلاً هجومياً قوياً منذ البداية ومن قبل الطرفين، حيث المنتخب الفائز سيضع قدماً في نصف نهائي البطولة الخليجية.

واستطاع الحارس البحريني التصدي لأولى المحاولات في المباراة بعدما انفرد به قائد الفريق العراقي يونس محمود (5). فيما تصدرى الحارس العراقي محمد كاصد لعرضية خطيرة من فوزي عايش من الجهة اليسرى. (9).

وخلال الربع ساعة الأولى، تبادل الفريقان الهجمات بشكل متساوي، ولكنها كانت دائماً ما تفتقد للمسة الأخيرة حتى تعانق شباك المرمى.

ونفذ هوار ملا محمد ركنية متقنة من الجهة اليمنى على رأس يونس محمود، ولكن الدفاع البحريني استطاع تخليصها بعد أن تخطت الحارس (16).

تقدم وتعادل

ومن هجمة عراقية من الجهة اليمنى، لعب هوار عرضية على رأس سلام شاكر الذي أعادها لعلاء عبدالزهرة الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى البحريني معلناً الهدف الأول (24).

ولم يتغير اسلوب لعب الفريقين بتغير النتيجة، وحيث تبادلوا الهجمات بنفس الصورة دون تغيير، رغم العصبية التي ظهرت بصورة واضحة على لاعبي المنتخب البحريني.

وانطلق البحرينيون بهجمة منظمة من الجهة اليسرى وصلت لسلمان عيسى الذي عرضها لاسماعيل حاول تحويلها برأسه إلى المرمى ولكنها جاءت ضعيفة جداً تصدى لها كاصد بصدره قبل أن يمسك بها (36).

وحصل البحرينيون على خطأ قرب منطقة الجزاء العراقية، ترجمها فوزي عايش إلى هدف رائع من تسديدة متقنة (44).

وحاول العراقيون استثماء خطأ مماثل على حدود منطقة الجزاء البحرينية بعد شد محمد المرزوقي ليونس، ولكن تسديدة نشأت أكرم اصطدت في عبدالله فتاي وذهبت دون خطورة تُذكر (45+3).

وحصل يونس على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على الحارس البحريني (45+4).

زر الذهاب إلى الأعلى