أرشيف

أنصارالحراك الجنوبي باليمن ينظمون إضرابا عاما في الضالع

ينظم أنصار الحراك الجنوبي في محافظة الضالع جنوب اليمن، إضراباً عاما، اليوم الاثنين، وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما انفجرت قنبلتين أمام مدرستين في المحافظة.

وكان الحراك أعلن أمس عن تنفيذ عصيان مدني في محافظات الضالع، ولحج وأبين وعدن جنوب اليمن.

وذكر موقع "نيوزيمن" اليوم أن المحلات التجارية أغلقت بشكل كامل، مشيرا إلى انتشار أمني بسيط بالمنطقة، بالإضافة إلى تواجد مصفحات في منطقة جلاس بين الضالع والمجمع الحكومي.

وأضاف الموقع اليمني "أن هناك تبادل لإطلاق النار في نواحي متفرقة من الضالع ومنطقة سناح، وأنباء عن مقتل المواطن سالم الجعدي"، ولم يتم التأكد من صحه ذلك.

وفيما انفجرت قنبلتين صباح اليوم أمام مدرستين في الضالع، و لا أنباء عن إصابات.

وكان محافظ الضالع اللواء علي قاسم طالب قد حذر عناصر الحراك الجنوبي من الاعتداء على المواطنين، وقال إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية على كل من يحاول تهديد المواطنين أو إرغامهم على إغلاق محلاتهم ومنشآتهم الخاصة تحت أي مسمى.

وأوضح أن أي عناصر ترتدي اللثام تعتبر هدفاً لأجهزة الأمن.

وتواجه اليمن حركات في الجنوب تطالب بالانفصال عن الشمال، حيث يقوم محتجين من المحافظات الجنوبية بمظاهرات سلمية شبه يومية منذ مارس 2006 تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

لكن تلك المظاهرات تحولت إلى مواجهات مع رجال الشرطة الشماليين منذ 21 مايو الماضي عندما طالب الرئيس الجنوبي السابق على سالم البيض باستعادة دولة الجنوب ضمن استفتاء تحت مظلة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى