أرشيف

القاعدة باليمن كانت تنوي قطع رأس مخطوف سعودي وإرساله لمساعد وزير داخلية بلاده

 نقل موقع الكتروني يمني الجمعة عن مصدر وصفه بـ(المطلع) أن تنظيم (قاعدة الجهاد في جزيرة العرب) كان ينوي قطع رأس مخطوف سعودي وإرساله لمساعد وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف.

ونقل موقع (يمن تودي) المستقل عن المصدر الذي لم يذكر اسمه قوله (اثر اختطاف الدكتور ظافر الشهري مدير مستشفى السلام بمحافظة صعدة شمال اليمن نجا بأعجوبة بعد أن كانت عناصر القاعدة التي اختطفته تنوي قطع عنقه وإرساله للأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية السعودي).

وأفاد المصدر أن دوافع الاختطاف لم تكن فقط للضغط على السلطة اليمنية للإفراج عن عبد الله الوايلي المعتقل في أحد أجهزة الأمن لارتباطه بتنظيم القاعدة بل تعدتها الدوافع إلى إجبار أجهزة الأمن اليمنية والسعودية على ترك مطاردة عناصر تنظيم القاعدة وملاحقتهم.

وكان أفرج عن الدكتور الشهري الثلاثاء الماضي.

وأسفرت عمليات ملاحقة لتنظيم القاعدة بعد هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 الحد من خطورته وبحلول عام 2008 أعاد التنظيم نفسه كتحالف سعودي – يمني تحت اسم (القاعدة في جزيرة العرب) برغبة جديدة في استهداف الدولة اليمنية.

ويشار إلى أن نائب وزير الداخلية السعودي سبق أن تعرض لمحاولة اغتيال في أغسطس/ آب الماضي من قبل تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب اثر قيام انتحاري بتفجير نفسه في مكتبه.

زر الذهاب إلى الأعلى