أرشيف

الأرجنتين تفوز على نيجيريا، وكوريا الجنوبية تهزم اليونان بثنائية نظيفة

فازت الأرجنتين على نيجيريا 1- صفر في المباراة  التي أقيمت بينهما اليوم على ملعب إيليس بارك في جوهانسبورغ ضمن منافسات المجموعة الثانية من مونديال جنوب أفريقيا 2010، في حين افتتح منتخب كوريا الجنوبية مباريات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بالفوز على نظيره اليوناني 2- صفر على ملعب "نلسون مانديلا باي" في  بورت إليزابيث.

وتدين الأرجنتين بهدفها المبكر للمدافع غابريال هاينتسه الذي سجله بالدقيقة السادسة. وكاد منتخب نيجيريا أن يدرك التعادل في أكثر من مناسبة بالشوط الثاني أبرزها تسديدة قوية لتايي تايو مرت بجوار القائم الأيسر بالدقيقة 71.

وتمكن حارس مرمى نيجيريا من التصدي للعديد من الكرات الأرجنتينية التي كان يمكن أن تغير النتيجة بشكل كبير.

وبدأ مدرب الأرجنتين دييغو مارادونا المباراة بتشكيلة هجومية ضمت الثلاثي  ليونيل ميسي الذي اختير أفضل لاعب بالعالم وكارلوس تيفيز وغونزالو هيغوين.

وظهر ميسي بمستوى أقل من مستواه المعهود، وأهدر هداف الدوري الإسباني  فرصة سهلة بعد انفراد بمرمى نيجيريا قبل نحو عشر دقائق من نهاية اللقاء.

مكافآت مجزية لنيجيريا بالمونديال 

أكد الرئيس النيجيري لمنتخب بلاده الأول لكرة القدم أن رجل أعمال كبيرا وعد بمنح مكافأة مالية مليون دولار للفريق إذا ما تغلب على الأرجنتين اليوم بمباراته الافتتاحية بالمجموعة الثانية بالمونديال في جوهانسبرغ.

وأوضح الرئيس غودلاك جوناثان للاعبيه بمقر إقامتهم بفندق "بروتيا وندررز" في إيلوفو بجوهانسبرغ أن رجل الأعمال البارز مايكل أدينوغا اتفق على دفع هذا المبلغ لتوزيعه على الفريق في حالة الفوز على الأرجنتين.

ومن جانبه وعد رئيس مجلس الشيوخ ديفد مارك، الموجود حاليا بجنوب أفريقيا لحضور المنافسات، لاعبي المنتخب بمكافأة مالية أخرى.

وكشف مارك عن صرف مكافأة قدرها مائة ألف دولار للمنتخب عن كل فوز يحققه بالمونديال.

وقال الرئيس جوناثان للمنتخب أمس الجمعة "وصلت جنوب أفريقيا صباح اليوم والتقيت عددا من الرؤساء الأفارقة الذين يعتقدون أن دولة أفريقية ستفوز بكأس العالم هذه، وأعتقد أنهم يقصدون نيجيريا".

كما أكد لمنتخب النسور أن نيجيريا بأسرها تقف وراءهم في هذه المهمة، وأنهم لا يدافعون عن كبرياء نيجيريا وحسب وإنما عن كبرياء القارة السمراء كلها.

كوريا تفز على اليونان بهدفين نظيفين

افتتح منتخب كوريا الجنوبية مباريات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بالفوز على نظيره اليوناني 2- صفر على ملعب "نلسون مانديلا باي" في  بورت إليزابيث.

جاء الهدف الأول عن طريق لي جونغ في الدقيقة السابعة بعدما استفاد من كرة عرضية، وسدد من مدى قريب في مرمى الحارس ألكسندروس تسورفاس.

وأضاف بارك لاعب مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعدما استغل خطأ دفاعيا، وتوغل بالكرة وسط الدفاع قبل أن يسدد بهدوء في مرمى بطل أوروبا 2004.

وتعليقا على المباراة, قالت وكالة الأنباء الألمانية إن منتخب كوريا الجنوبية وجه صفعة قوية إلى نظيره اليوناني وأسقطه بالضربة القاضية.

وقالت الوكالة إن الكوريين أعلنوا عن أنفسهم بقوة مع بداية المسيرة في البطولة حيث قدموا عرضا قويا وسريعا، وأحرجوا المنتخب اليوناني على مدار شوطي المباراة وترجموا تفوقهم إلى هدفين بواقع هدف في كل شوط.

كما أشارت إلى أن هذا الفوز هو الأول للمنتخب الكوري في بطولات كأس العالم التي خاضها خارج أرضه. علما بأنه أحرز المركز الرابع في مونديال 2002 عندما استضافت بلاده النهائيات بالتنظيم المشترك مع جارتها اليابان.

بينما فشل المنتخب اليوناني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية 2004 في تحقيق أي فوز حتى الآن في مشاركاته بالمونديال.

وشارك المنتخب اليوناني في بطولة كأس عالم واحدة سابقة وكانت في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ولكنه خسر مبارياته الثلاث في البطولة، وخرج صفر اليدين دون أن يحرز أي هدف مقابل عشرة أهداف دخلت شباكه وارتفع رصيده السلبي اليوم إلى 12 هدفا في شباكه.

زر الذهاب إلى الأعلى