أرشيف

فلاشات السعودية سوزان اسكندر تغزو ملاعب “خليجي 20”

عدن: انفردت ملاعب” خليجي 20 “بحضور فلاشات السعوديات على أرض محافظة عدن اليمنية ، حيث لم تؤثر المشاكل الأمنية للجمهورية اليمنية التي تناولتها كافة وسائل الإعلام العربي والغربي على تواجدهن.

 وفي حديث صحافي خاص ، أوضحت المصورة السعودية سوزان اسكندر لـ”إيلاف” أن الوضع الأمني والمخاوف التي سبقت هذا الحدث لم توقف رغبتها بالمشاركة  كونها سيدة على الرغم من تحذيرات المقربين لها مشيرة إلى إحساسها بالظلم الواقع على اليمن من خلال علاقاتها مع المسئولين المحلييين.

وحول ما تريده سوزان اسكندر كمصورة سعودية من “خليجي 20″،  قالت :” أريد أن أتوجه للجميع أن ليس كل ما يقال يصدق بل لا بد من أن نستفسر بأنفسنا “، مؤكدة أن إصرارها على الحضور كان أكبر.

وأضافت: ” هناك ظلم كبير وقع على اليمن قبل افتتاح بطولة ” خليجي 20″ فقد ظن البعض أن التفجيرات الإرهابية عند المطارات و بين السيارات إلا أن ما رأيناه  كان مختلفاً تماماً” .

وأشارت سوزان إلى ” أن وزير الرياضة و الشباب اليمني يقوم بزيارة المركز الإعلامي بالمساء للحديث معنا ومشاهدة أعمالنا لمدة ساعة ونصف وهذه نقطة تحسب له وتؤكد مدى بساطته وحبه لضيوف اليمن ، إضافة إلى التعاون الموجود بين الإعلاميين اليمنيين وزملائهم العرب “.

وعبرت سوزان عن رأيها باليمن بعبارة ” شعب بسيط وبلد رائع “، موضحة أن طيبة الشعب وبساطته جميلة جدا ، حيث يبتسمون للكاميرا بروح جميلة ، مؤكدة أنها كانت تظن أن ثلاثة أيام كافية لتصوير اليمن إلا أن ما شاهدته يحتاج لشهر على الأقل .

وعن المعوقات التي تواجه الإعلاميين والسيدات خاصة الرياضيات أكدت سوزان أنها ليست المرة الأولى التي تقوم بتغطية بطولات رياضية و لم تواجها أي معوقات تذكر حيث أن المسئولين اليمنيين ساعدوها في تسهيل مهمتها وهم على تواصل يومي معها  .

وحول الحضور النسائي في خليجي 20 أوضحت سوزان أن الجمهور النسائي أكثر من الرجال بينما الإعلاميات أقل ، مشيرة إلى أن المخاوف التي سبقت البطولة هي السبب ، حيث أن الرجال خشوا الحضور فكيف بالنساء .

وكانت بطولة ” خليجي 20 ” التي تقام في محافظة عدن اليمنية شهدت حضور أكثر من 600 إعلامي منهم 20 إعلامية صحافيتين هما يمن لقمان و أمل اسماعيل من السعودية والمذيعة سميرة حسين من البحرين والبقية من الجمهورية اليمنية ، فيما انفردت السعوديات بالتصوير النسائي بمصورتين هما سوزان اسكندر ومنال دباغ .

وجاء حضور المصورة السعودية سوزان اسكندر لحضور”خليجي 20″ بناء على دعوة من السفير اليمني لدى المملكة العربية السعودية الأحول ، إضافة إلى دعوة رسمية كمصورة لجريدة عكاظ السعودية .

وكانت اسكندر قد كرمت من عدة جهات سعودية وخليجية وعربية كان آخرها تكريمها من الإتحاد العربي للمصورين الصحافيين الرياضيين بالمغرب العربي كثاني عربية وأول سعودية خليجية .

زر الذهاب إلى الأعلى