أرشيف

مجلس حضرموت للحراك السلمي يؤكد رفضة لتعميم تجربة حضرموت في تفريخ مجالس الحراك على بقية المحافظات ويرفض بيان يافع

أكد مجلس الحراك السلمي في محافظة حضرموت في بيانة الصادر من مدينة المكلا اول من أمس السبت الموافق 11ديسمبر عدم اعترافه بشرعية اجتماع يافع وما اسفر عنة من نتائج وانها لا تعنينهم بأي حال من الأحوال ولا تعبر إلا عن أصحابها . كم أكد أنة لمن فاتته القراءة الموضوعية للواقع الجنوبي أن أجهزة قياس الأغلبية والأقلية في الجنوب لايمكن أن تعمل من ….. أو من غيرها . وان حضرموت ضد شق بعض المكونات وتفريخ مكونات جديدة بتسميات قديمة وانتحال اسم مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب كما حدث في حضرموت ومحاولة تكرارها على بقية محافظات الجنوب  جاء ذلك في البيان المرسل لـ ” صدى عدن ” هذا نصة :

بسم الله الرحمن الرحيم

مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/حضرموت

بـيــان هام

في الوقت الذي كانت الجهود الجنوبية المخلصة تتجه نحو استكمال توحيد مكونات الحراك الجنوبي والتوافق على مشروع برنامج سياسي يعـرّف بالحراك وتحدد هويته ، على طريق المؤتمر الوطني الجنوبي ، في هذا الوقت بالذات ، ظهرت ، منذ بضعة أشهر بعض المواقف المستغربة والتي تصب في الاتجاه المعاكس تمثلت في شق بعض المكونات وتفريخ مكونات جديدة بتسميات قديمة وانتحال اسم مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب كما حدث في حضرموت وفي غيرها من محافظات الجنوب .

وعلى الرغم من كل الجهود التي بذلت من أجل احتواء هذه المواقف وتداعياتها من خلال الحوار ومن منطلق الحرص على وحدة الصف الجنوبي ، يبدو أن هناك إصراراً من قبل بعض الأطراف على المضي في هذا الطريق مع كل مايعنيه من استنزاف لطاقات الحراك في معارك جانبية وهمية ، فجاء ما أطلق عليه اسم اجتماع يافع وماصدر عنه من نتائج في 29/11/2010م منتحلاً اسم مجلس الحراك السلمي ومتجاوزاً هيئاته الشرعية المركزية والمحلية .

ومن أجل توضيح الأمور وإزالة أي التباس يهمنا أن نؤكد في هذا البيان على المسائل التالية :ـ

–    معركتنا هي مع النظام . وسلاحنا الأمضى في هذه المعركة هو وحدتنا الداخلية .ووحدتنا الداخلية هي عمل تراكمي ساهمت فيه الكثير من القوى الجنوبية المخلصة وتوج بتشكيل مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب الحامل السياسي للقضية الجنوبية حتى عقد المؤتمر الوطني العام الذي سيقر الوثائق البرنامجية وينتخب الهيئات على اختلافها .

–    يحتكم المجلس لمبادئ العمل المؤسسي واحترام الهيئات . وعلى هذا الأساس نسجل عدم اعترافنا بشرعية اجتماع يافع وما أسفر عنه من نتائج . وهي لا تعنيننا بأي حال من الأحوال ولا تعبر إلا عن أصحابها .

–         الشرعية تكتسب من الأرض التي نقف عليها ومن القواعد التي ننتمي إليها . وما عدا ذلك ليس أكثر من سراب .

–    القضية الجنوبية قضية كل الجنوبيين وميدان النضال مفتوح للجميع والقضية تحتاج إلى الجميع شريطة أن نأتي البيوت من أبوابها .

–    الأولوية الآن هي لانجاز مشروع البرنامج السياسي واستكمال الحوارات على طريق التحضير للمؤتمر الوطني الجنوبي الذي سيقر الوثائق وينتخب الهيئات القيادية للحراك الجنوبي في الداخل والخارج باعتبار الحراك الجنوبي جسم واحد ينطق بلسان واحد .

–    يهمنا ان نؤكد لمن فاتته القراءة الموضوعية للواقع الجنوبي أن أجهزة قياس الأغلبية والأقلية في الجنوب لايمكن أن تعمل من ألمانيا أو من غيرها . ورحم الله إمرءً عرف قدر نفسه .

–    نؤكد تأييدنا الكامل وتبنيننا للنتائج التي أسفر عنها اجتماع هيئات مجلس الحراك في الضالع بتاريخ 7/12/2010م .

–    ونؤكد في الختام ان يافع التي نعرفها ، يافع العزيزة على قلوبنا ، بتاريخها الناصع وحاضرها المشرق لايمكن أن يقترن اسمها بما يسئ إلى الحراك الجنوبي والقضية الجنوبية .

المجد للشهداء  ، الحرية للمعتقلين ، النصر للقضية الجنوبية

مجلس الحراك السلمي لتحرير الجنوب م/حضرموت المكلا 11/12/2010م

زر الذهاب إلى الأعلى