أرشيف

اعتقال ضابط بالأمن بمديرية الشحر بحضرموت وأنباء عن تعرضه للتعذيب

قالت مصادر بمحتافظة حضرموت أن قوات أمنية أقدمت على إعتقال الرقيب بإدارة مرور الشحر حسين عمر القصار للمرة الثانية يوم الاثنين الموافق 7/2/2011م وقامت بترحيله من مديرية الشحر إلى سجن البحث الجنائي بالمكلا وبتوجيهات من مدير أمن حضرموت الساحل العميد عمر بامشموس .
 
وحسب المصادر أن القصار تعرض لتعذيب من قبل القائم باعمال مدير البحث الجنائي بمديرية الشحر المقدم /فهد الحاج لإكراهه على الاعتراف بإتهامات لشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية بمديرية الشحر وتلفيق لها تهم كاذبة .

وتدخلت عدت جهات رسمية لمحاسبة المتسبب في ذلك حيث :وبعث مدير عام مديرية الشحر بمذكرة لكل من محافظ محافظة حضرموت ،مدير أمن المحافظة ، مدير أمن الشحر يطالبهم بالتدخل السريع لمنع تصرفات مدير البحث الجنائي الغير قانونية وإخضاعه للمسألة .
 
كماأصدرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية أصدرت قرار للجهات المختصة لمحاسبة من قام بتعذيب القصار .
 
وفي رسالة للشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات عند اجتماعهم بالسلطة المحلية بالشحر عبروا عن رفضهم للتجاوزات التي يقوم بها مدير البحث الجنائي بالمديرية . المهندس فؤاد عبيد واكد عضو مجلس النواب عن المؤتمر الشعبي العام مديرية الشحر والمهندس محسن علي باصرة عضو مجلس النواب عن حزب الاصلاح والمهندس أحمد عمر مدي ممثل مديرية الشحر بالمجلس المحلي بالمحافظة ان كل تلك الجهات الرسمية والشعبية التي تدخلت في قضية القصار اعتقدت بأن المقدم فهد الحاج القائم باعمال مدير البحث الجنائي بمديرية الشحر والذي تربطه علاقة أسرية بوزير الداخلية سينال جزاءه ولكن العكس حدث ، حيث لايزال فهد الحاج بعيداً عن أيدي العدالة ويتمتع بحريته ولازال القصار متواجد في سجن البحث الجنائي بالمكلا بعد ان اختطفته قوة عسكرية وقد يتعرض للتعذيب للمرة الثانية وبتوجيهات من مدير أمن حضرموت .


زر الذهاب إلى الأعلى