أرشيف

أحزاب اللقاء المشترك وتحضيرية الحوار يدعوان للانضمام إلى تظاهرات الشباب

دعت أحزاب اللقاء المشترك وتحضيرية الحوار الوطني اليوم كافة المكونات الحزبية إلى الالتحاق بالشباب المتظاهرين في الشوارع والمطالبين برحيل النظام.
 
وتأتي هذه الدعوة بعد انسداد كل آفاق الحوار بين الحزب الحاكم وبين أحزاب اللقاء المشترك على إثر التعامل الذي قام به الأول إزاء التظاهرات السلمية في مختلف المحافظات اليمنية حيث استخدم البلاطجة وكذا الرصاص الحي لقمعها.

كما كان للانتقادات التي وُجهت لأحزاب اللقاء المشترك من قبل أكثر من طرف دور بارز في أن يقوم بهذه الخطوة المهمة والتي قد تغير مسار أشياء كثيرة سيما وأن هناك اصطفاف وطني من قبل الكثيرين تحت مظلة مطالب الشباب.
 
وفي البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي بين أحزاب اللقاء المشترك واللجنة المصغرة اليوم ندد البيان “بجرائم القتل وكافة أعمال القمع والإرهاب التي تعرض لها الشباب والناشطون المدنيون من قبل السلطة وأجهزتها القمعية ومرتزقتها ومأجوريها من البلاطجة ضد الشباب الأحرار المنخرطين في هذه الفعاليات”.
 
وأشادت أحزاب اللقاء المشترك واللجنة المصغرة بمواقف بعض البرلمانين من تصرف الحزب الحاكم تجاه التظاهرات السلمية التي تشهدها معظم المحافظات اليمنية، كما حيا البيان المتظاهرين والمنظمين للمظاهرات في محافظات صنعاء وتعز وعدن وغيرها. وتعتبر هذه الخطوة من قبل أحزاب اللقاء المشترك وتحضيرية الحوار الوطني نوعية جدا وذات دلالات مستقبلية غير عادية.

زر الذهاب إلى الأعلى