أرشيف

وقفة احتجاجية يمنية أمام مكتب الجزيرة بالقاهرة

نظم العشرات من الطلبة وأبناء الجالية اليمنية فى مصر مساء ، الثلاثاء 12/4/2011، وقفة احتجاجية أمام مكتب قناة الجزيرة بالتحرير، لتجديد مطالب الثورة اليمنية التى أهمها رحيل الرئيس اليمنى على عبد الله صالح، بالإضافة إلى إعلان موقفهم من مبادرة مجلس التعاون الخليجى، والاعتذار للشقيقة قطر عما بدر من الرئيس صالح من إهانة تجاه مبادرتها بتنحيه عن الحكم.

حمل المشاركون فى الوقفة لافتات مكتوبا عليها ” نعتذر لقطر ولقناة الجزيرة عن الإساءات البذيئة من الرئيس المخلوع على صالح”، ” نشكر دول الخليج على اهتمامها باليمن.. ونرفض أى مبادرة لا تلبى تطلعاتنا برحيل على صالح فورا وبدون شروط”، ” كلنا يمن واحد.. شعب واحد.. كلمة واحدة.. ارحل”.

قال صدام العامرى، 23 عاما من الطلبة اليمنيين، لليوم السابع، إن هذه الوقفة من اجل إعلان موقف اليمنيين المقيمين فى مصر تجاه مبادرة مجلس التعاون الخليجى، التى نرفضها تماما طالما لا تنص على الرحيل الفورى للرئيس على صالح ومحاكمته على جرائمه.

وأوضح أن الوقفة تتزامن مع مسيرة تخرج مساء اليوم من العاصمة صنعاء أطلق عليها مسيرة “الشموع ” من أجل شهداء اليمن الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحرية والتغيير.

وأشار عصام محمد، من الطلبة اليمنيين فى مصر، إلى أن الهدف من وقفتهم، تجديد مطالب الثورة اليمنية التى أهمها رحيل الرئيس على صالح بالإضافة إلى رفضهم المبادرة الخليجية جملة وتفصيلا، طالما لا تقضى بتنحى الرئيس اليمنى ومحاسبة الفاسدين من بطانته عما اقترفوه من فساد وظلم بحق الشعب اليمنى والمعتصمين سلميا بساحات التغيير باليمن.

وقال، نحن نشد على أيادى أشقائنا فى قطر، ونعتذر لهم عما بدر من الرئيس على صالح من إهانة تجاه مبادرة الرئيس القطرى بتنحى صالح عن الحكم.

من جهة أخرى، افترش المتظاهرون صور شهداء ثورة اليمن على الأرض ووضعوا حولها الشموع وقاموا بوضع بعض من أكاليل الزهور حولها، وفى النهاية دوت الأغانى الوطنية اليمنية أرجاء المكان.

زر الذهاب إلى الأعلى