أرشيف

(صور) تعز.. مسيرة حاشدة ترفض صالح وأزيز طائرات وأنتشار أليات عسكرية واقتحام الجامعة

 شهدت تعز اليوم مسيرة حاشدة أنطلقت من جولة وادي القاضي غرب المدينة باتجاه شارع جمال لتنقسم إلى مسيرتين الأولى توجهت صوب ساحة الحرية عبر حوض الأشراف، والأخرى أتجهت عبر شارع العواضي باتجاه إدارة البحث الجنائي في صينه حيث يحتجز هناك أحد الشباب منذ يومين وسيارة وبعض المقتنيات بداخلها تابعة للثوار.


وقد أدى شباب الثورة صلاة الظهر أمام مبنى البحث الجنائي، وظل الشباب يرددون شعاراتهم المنادية بإسقاط النظام ومحاكمته ورفضهم لأي مبادرة لا تنص على الرحيل الفوري لصالح ونظامه. ومطالبن بالافراج عن زمليهم والسيارة المصادرة ومقتنياتها.


فيما تعرضت مسيرة أخرى كانت متجهة صوب ساحة من كلية الآداب الواقعة بجوار مديرية أمن تعز لإعتداء بلطجية الحاكم الذين يقودهم رئيس فرع المؤتمر بالدائرة”32″ حيث قام مجموعة من البلاطجة بالدخول إلى الكلية دون التحقق من هوياتهم من قبل الأمن حيث قاموا بالاعتداء على الطالبات ورشق الطلاب بالحجارة.


فيما تعرض اليوم مكتب رئيس الجامعة للاقتحام من قبل الحرس الجمهوري وتم اقتياد رئيس الجامعة أ. د محمد عبد الله الصوفي بطريقة مهينة إلى معسكر الحرس الجمهوري ليفرج عنه لاحقا على خلفية توقيف الدراسة في الجامعة منذ يومين استجابة لمطالب الطلاب وأعضاء هئية التدرس، فيما تم إطلاق النار على طلاب كلية الطب المعتصمين في الكلية والمطالبين بتوقيف الدراسة في الكلية التي لم يشملها قرار توقيف الدراسة.


ومنذ الصباح الباكر كانت تعز على موعد مع أزيز الطيران الحربي حيث وصلت العديد من الطائرات الحربية من مطار صنعاء في خطة تهدف إلى إفراغ مطار صنعاء من الطائرات الحربية وتوزيعها على المطارات المختلفة لأمر يبيته النظام عشية المبادرة الخليجية التي أبدى النظام موافقته عليها، فيما شهدت أرجاء مدينة تعز منذ الصباح تدفق للأليات العسكرية والمصفحات التي أنتشرت في أغلب مناطق المدينة في الوقت الذي تشير بعض المصادر عن خلافات تدور خلف الكواليس بين أعضاء المجلس المحلي وخلافات أخرى بين قيادة الأمن المركزي وبعض الضباط على خلفية الصورة التي رسمت عن الأمن المركزي بوقوفه خلف قمع الثوار وقتله.
صور المسيرة
















































































































































































































































زر الذهاب إلى الأعلى