أرشيف

تكتلان من التحالف المدني للثورة الشبابية ينظمان غدا ندوة عن مفاهيم الدولة المدنية الحديثة


ينظم تكتلان من التحالف المدني للثورة الشبابية عصر غد الخميس ندوة عن مفاهيم الدولة المدنية الحديثة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.


وقال بلاغ صحفي إن حركة الشباب الثوري المستقل وشباب البناء والتحديث سينظمان ندوة عن الدولة المدنية الحديثة يتحدث فيها الدكتور فؤاد الصلاحي والدكتور محمد الظاهري والدكتور علي الطارق والدكتورة ابتسام المتوكل.


وذكر البلاغ أن الندوة ستعقد في ساحة التغيير الساعة الرابعة عصر غد الخميس في المنتدى السياسي بجولة الشهداء جوار المركز الطبي الإيراني سابقا.


ودعا التحالف مختلف وسائل الإعلام والمهتمين إلى حضور الندوة.





تأسس التحالف المدني للثورة الشبابية من شباب ناشطين وبرلمانيين وسياسيين كان لهم دور بارز في إشعال شرارة الثورة السلمية في العاصمة صنعاء ابتداء من 16 يناير 2011، وأشهر هؤلاء الناشطون التحالف يوم 23 مارس 2011 في مؤتمر صحفي في مقر اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء.


يهدف التحالف المدني إلى إسقاط ومحاكمة نظام علي عبدالله صالح الاستبدادي بكل مكوناته ومنظومته الفاسدة بوسائل النضال السلمي المدني وإقامة دولة مدنية حديثة وديمقراطية قائمة على النظام البرلماني، كما يهدف إلى تحقيق تنمية شاملة وعدالة اجتماعية وإيجاد حلول فعلية للبطالة والفقر ورفع مستوى الدخل الفردي و القومي وتحقيق مستوى عال من الضمان الصحي والاجتماعي والحياة الكريمة.


ومن أولويات التحالف المدني في الفترة الانتقاليةمعالجة القضية الجنوبية بما يضمن لها حلاً عادلاً وإيجاد تسوية تاريخية لها، وتحديد شكل الدولة باتجاه صيغة اتحادية لا مركزية وإعطاء أولوية لقضية صعدة على نحو يؤدي إلى معالجة الأسباب والآثار التي خلفتها حروبها الستة، إضافة إلى إنها كافة ملفات الصراع السياسي في اليمن بما يكفل حبر الضرر لكل الضحايا ووفق آليات العدالة الانتقالية.

زر الذهاب إلى الأعلى