أرشيف

(فيديو) مئات الآلاف في مسيرات غاضبة احتجاجاً على إصرار صالح جر البلد نحو العنف

يمنات- عبدالله ناجي وحمدي ردمان


صنعاء– خرج مئات الآلاف من المتظاهرين المطالبين بإنهاء حكم الرئيس صالح في مسيرات حاشدة في عدد من المدن اليمنية اليوم الأربعاء، وذلك للتأكيد على سلمية ثورتهم، وعزمهم على مواصلتها حتى تحقيق كامل أهدافها، وللتنديد بجرائم صالح ضد المدنيين، ومحاولته لجر البلاد إلى حرب أهلية.


وتزامنت تلك المسيرات مع عصيان مدني كبير شهدته معظم المدن صباح اليوم تأييداً للثورة واستجابة للدعوات التي أطلقها شباب الثورة.


ففي العاصمة صنعاء، خرج عشرات الآلاف في مسيرة سلمية عصر اليوم انطلقت من أمام جامعة العلوم والتكنولوجيا فرع الطالبات متجهه إلى جولة مذبح وشارع الستين وشارع الرباط والعودة إلى ساحة التغيير. وهتفوا بشعارات تؤكد رفضهم للعنف الذي يحاول صالح أن يجر الشعب إليه: “سلمية سلمية لا للحرب الأهلية” ” ثورتنا شبابية سلمية مية المية “، كما هتفوا شعارات مناوئة لصالح ونظامه منها: ” الشعب يريد إسقاط النظام ” ارحل شعب اليمن ما يريدك ارحل الشعب سيدي وسيدك”..


كما جابت مسيرات حاشده مدينة تعز للتأكيد على الخيار السلمي للثورة، وتنديداً واستنكار لما يقوم به على صالح ونظامه في صنعاء، داعية القبائل إلي التحلي بصبر وضبط النفس، ومحذرة صالح من الاستمرار في محاولة زج البلد في أتون حرب أهلية.


ولذات الغرض، خرجت مسيرات حاشدة ضمت عشرات الآلاف في مدينة إب، والبيضاء، ورداع.


كما تظاهر الآلاف في مسيرات مسائية وليلية في مدينة المعلا والشيخ عثمان وسيئون تنديداً باستخدام العنف ضد المدنيين.


يأتي هذا في ظل استمرار المواجهات العنيفة التي تشهدها صنعاء لليوم الثالث على التوالي بين قوات صالح ومسلحي قبائل “حاشد”.












فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى