أرشيف

(فيديو) صنعاء: شباب الثورة يتظاهرون بعشرات الآلاف أمام منزل عبده ربه هادي

حمدي ردمان- لـ “يمنات”


صنعاء–نظم شباب الثورة بساحة التغيير بصنعاء عصر اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف. وانطلقت المسيرة من ساحة التغيير إلى نقطة التجمع في بداية شارع عشرين ومن ثم انطلقت إلى شارع الستين، غرب العاصمة صنعاء حتى وصلت أمام منزل القائم بأعمال رئيس الجمهورية عبدربة هادي.


وهتفت المسيرة أمام منزل هادي لمدة نصف ساعة تقريباً ” يا بن هادي ثور ثور .. الشعب خلفك مهما يكون ” يا بن هادي شد الحيل نحن بعدك في المسير” الشعب يريد .. مجلس إنتقالي” الشعب يريد .. بناء يمن جديد” لن يعود لن يعود خائن شعبة والعهود ” عاش اليمن عاش عاش .. علي صالح بالإنعاش” سلمية سلمية .. لا للحرب الأهلية ” علي الصوت لي الصوت .. نحن شباب ما نهاب الموت .


واستمرت المسرة باتجاه شارع الستين وصولاً إلى ساحة التغيير أمام جامعة صنعاء.


وتأتي هذه المسيرة التي دعت إليها اللجنة التنظيمية للتنديد بمواقف أمريكا والسعودية لسعيهما إعاقة وتأخير تشكيل المجلس الانتقالي لإدارة شئون البلاد خلال المرحلة الانتقالية ،والتأكيد على تمسك الشباب بمواقفهم ومطالبهم وأهداف الثورة.


وحذر شباب الثورة أحزاب اللقاء المشترك من التراجع عن مواقفهم تجاه الثورة بعد أن أعلنت أنها تحت مظلة الشباب، مطالبة إياها بإيقاف أي مساعي للتوقيع على المبادرة الخليجية التي أعلن شباب الثورة أنها ولدت ميتة في وقت سابق .


وحذر شباب الثورة من تشكيل أي مجلس انتقالي بعيداُ عنهم ولا يلبي مطالبهم وأهداف الثورة، وان أي حكومة تنال من إرادتهم سيتم رفضها وستجعلهم مرابطون في الساحات إلى حين تتحقق كل المطالب التي خرجوا من اجلها منذ أكثر من أربعة أشهر .


كما أكد شباب الثورة بأن أي انتقال سلمي بعيداً عنهم ولا يكون تحت إشرافهم سيجعل الوضع أكثر تأزمناً وسيعلن عن خطة تصعيديه لدى شباب الثورة حتى تخضع كل القوى السياسية الداخلية والخارجية لمطالب الشباب وأهداف الثورة .


وجدد الشباب رفضهم تشكيل المجلس الانتقالي في حال تضمن شخصيات من النظام السابق أو شخصيات سياسية أخرى مضيفين بقولهم “إذا شمل المجلس الانتقالي شخصيات من المعارضة دون موافقتنا فنحن سنعترضها ونرفضها وإذا كانت مساعي المجلس تتفق مع مساعي النظام السابق فإن المجلس غير شرعي”.












فيديو


زر الذهاب إلى الأعلى