أرشيف

(صور) تعز.. قرابة مليون متظاهر يؤدون صلاة جمعة الإرادة الثورية في ساحة الحرية

أدى قرابة مليون متظاهر صلاة جمعة الإرادة الثورية في ساحة الحرية بمدينة تعز على الرغم من أزمة المشتقات النفطية التي أثرت على حركة المواصلات بين المدينة ومديرياتها المترامية الأطراف، وقد لوحظ توافد المتظاهرين على الساحة لأداء صلاة الجمعة في الساحة حتى قبيل صلاة الجمعة نظرا لشحة وسائل النقل الداخلي بين أرجاء المدينة. وتعد هذه الجمعة هي الجمعة الثانية التي أديت في ساحة الحرية بعد اقتحام الساحة في 29 من مايو الماضي وحدوث ما بات يعرف بهولوكوست تعز.
وقد هتف المتظاهرون بعد الفراغ من الصلاة “الشعب يريد مجلس انتقالي” كما هتفوا “نريد بناء يمن جديد” وظل المتظاهرون يهتفون عند خروجهم من الساحة في الشوارع المحيطة بالساحة “يا قيران يا ذبابة ما ترهبنا الدبابة” في إشارة للقصف الذي تتعرض له مدينة تعز في معظم الليالي من الدبابات التي تتمركز في مستشفى الثورة القريب من الساحة. كما هتف المتظاهرون مطالبين برحيل بقايا النظام، ورفض التدخل السعودي الأمريكي في الشئون الداخلية لليمن.
من جانب أخر سمع مساء أمس إطلاق نار متقطع في أكثر من مكان بمدينة تعز أشارت بعض المصادر إلى أن ذلك كان عبارة عن اشتباكات متقطعة مع بعض المسلحين القبليين، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن بقايا النظام يقومون بإطلاق النار في ساعات متأخرة من الليل بغرض ترهيب المواطنين. ولا تزال المدينة تعيش أزمة في المشتقات النفطية وانقطاع متكرر للكهرباء.





























































زر الذهاب إلى الأعلى