أرشيف

مقتل مسؤول أمني في شمال تعز مع اثنين من مرافقيه

قتل مدير امن مديرية شرعب الرونة في شمال تعز (جنوب صنعاء) مع اثنين من مرافقيه الجمعة في كمين نصبه مسلحون قبليون معارضون للنظام حسبما افاد مصدر امني لوكالة فرانس برس، فيما تجمع عشرات الاف المعارضين والموالين للنظام في صنعاء وباقي مدن البلاد للتظاهر.

وذكر المصدر الامني ان العقيد احمد رزاز قتل مع اثنين من مرافقيه فيما افاد شهود عيان لفرانس برس ان سبعة اشخاص جرحوا ايضا في الكمين بينهم اربعة مسلحين قبليين وثلاثة مدنيين. وياتي ذلك وسط توتر شديد بين القوات الحكومية الموالية للرئيس علي عبدالله صالح والمسلحين القبليين المعارضين في تعز والمناطق المحيطة بها.

وقد اكدت مصادر قبلية وشهود عيان لوكالة فرانس برس الجمعة ان قوات الحرس الجمهوري قصفت بشكل عشوائي الاحياء الشمالية لمدينة تعز ما اسفر عن اربعة جرحى على الاقل، وذلك في اعقاب ساعات من الاشتباكات العنيفة مع مسلحين قبليين معارضين.

وذكرت المصادر القبلية لوكالة فرانس برس ان اشتباكات انطلقت ليل الخميس الجمعة بين الحرس الجمهوري الموالي للرئيس علي عبدالله صالح ومسلحين قبليين تبعها قصف عشوائي على احياء شمال تعز وعلى الضواحي الشمالية للمدينة التي تعد من اكبر مدن اليمن.

واستخدمت قوات الحرس الجمهوري الاسلحة الثقيلة في القصف الذي استمر حتى صباح الجمعة واستهدف خصوصا حي الروضة وحي عصيفرة، واسفر عن اصابة اربعة مدنيين على الاقل بجروح. واكد شهود عيان لوكالة فرانس برس ان حالة من الذعر تسود المدينة.

وفي هذه الاثناء، تجمع عشرات الالاف من معارضي الرئيس صالح في عدة مدن يمنية لاسيما في صنعاء واب (غرب) وتعز لاقامة صلاة الجمعة والاستعداد للخروج في تظاهرات كبيرة. كذلك تجمع الموالون للرئيس صالح في صنعاء للتظاهر دعما له واحتفاء ب”شفائه” والتاكيد على انتظار عودته.

ودعا الشباب المحتجون المعارضون للنظام الى التظاهر في “جمعة الدولة المدنية”، وذلك في اعقاب جدل واسع ساد ساحات الاعتصام بعد دعوة الداعية عبدالمجيد الزنداني المؤيد للمعارضة الشباب المعتصمين الى اقامة دولة اسلامية في اليمن.

اما انصار الرئيس فيتظاهرون تحت شعار “الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين” بسبب احتضان وعلاج الرئيس اليمني الذي يبدو ان وضعه الصحي قد تحسن في الرياض حيث يتلقى العلاج بسبب اصابته بتفجير استهدفه في الثالث من حزيران/يونيو.

وكانت احزاب المعارضة اتخذت مساء الخميس خلال اجتماع مع ممثلي الشباب المحتجين قرارا بتصعيد التحرك واخراج التظاهرات الى مسارات اكثر تقدما باتجاه معاقل المؤيدين للنظام حسبما افادت مصادر من المعارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى