أرشيف

ريال مدريد “الأحمر” يهزم دينامو زغرب ويتصدر المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا

تصدر فريق ريال مدريد الإسباني اليوم المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه خارج الديار على دينامو زغرب الكرواتي بهدف نظيف، بينما تعادل أياكس أمستردام على أرضه أمام أوليمبيك ليون الفرنسي بدون أهداف.

استحق ريال مدريد، الذي استهل البطولة بقميصه الجديد “الأحمر”، الفوز بفضل الضغط الهجومي المتواصل على مرمى الضيوف، فيما تألق حارس زغرب وكان افضل لاعب كرواتي في اللقاء.

وشاهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اللقاء من مقاعد الجماهير داخل الملعب، لتعرضه لعقوبة الإيقاف من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).

شهد شوط اللقاء الأول انحسار اللعب في منطقة وسط الملعب رغم تقدم ريال مدريد نحو شباك أصحاب الأرض، وفي الثاني نجح الملكي في التقدم بهدف للأرجنتيني أنخل دي ماريا.

وكاد ريال مدريد التقدم (ق12) من كرة رائعة مررها دي ماريا للمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة اصطدمت بالعارضة.

وأنقذ الحارس الإسباني الدولي إيكر كاسياس مرمى فريقه من هدف مؤكد للاعب روكوفينا (ق32) الذي تمكن من مراوغة البرتغالي بيبي لكن الحارس تصدى لكرته.

وأحرز هدف اللقاء اللاعب الأرجنتيني أنخل دي ماريا (ق53) من تقسيمة رائعة داخل منطقة الجزاء بين البرتغالي بيبي والبرازيلي مارسيلو الذي مررها بدوره لدي ماريا ليسددها قوية في الشباك.

وعقب الهدف مباشرة فشل البرتغالي كريستيانو رونالدو في إحراز هدف ثان بعد تألق الحارس إيفان كلافا.

ونال البرازيلي مارسيلو بطاقة صفراء لتدخله بشكل عنيف من الخلف بأحد لاعبي زغرب (ق70) وبعدها بثلاث دقائق نال البطاقة الحمراء لسقوطه داخل منطقة الجزاء.

واستسلم دينامو للهزيمة بعد فشله في الوصول لمرمى إيكر كاسياس، بينما أنقذ حارسه كلافا الفريق من مزيد من الاهداف في هجمات محققة للأرجنتيني جونزالو إيجوايين وكريستيانو وبنزيمة، ليستحق لقب الافضل بين اصحاب الارض.

وعلى الجانب الآخر فشل أياكس أمستردام الهولندي، بطل دوري الأبطال أربع مرات، في التفوق على ضيفه أوليمبيك ليون الفرنسي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ولم يستطع أياكس في ترجمة سيطرته على مجريات اللقاء لإحراز هدف يمنحه النقاط الثلاثة، على حساب ليون، الذي فشل طوال المواسم الثامنة الماضية في تخطي دور المجموعات، والذي اتيحت له فرصا خطيرة في اللقاء.

واضاع ديرك بويتر، الذي خاض أولى مبارياته مع اياكس في دوري الابطال، كرة خطيرة من رأسية ابتعدت عن القائم الفرنسي.

ورد بكاري كونيه بتسديدة خطيرة ليهدد مرمى أياكس، ومارس معه الخطورة كذلك اللاعب بافيتيمبي جوميس.

وخلال الشوط الثاني من اللقاء أنقذ حارس ليون، هوجو لوريس، تسديدة خطرة من اللاعب جريجوري فان دير فيل.

وقبل نهاية اللقاء كاد ميراليم سوليماني التقدم من جديد لأياكس لكن لوريس كان له بالمرصاد لينتهي اللقاء بدون أهداف.

وسيحل أياكس ضيفا على ريال مدريد في الجولة الثانية من المجموعة يوم 27 المقبل، فيما سيستقبل ليون فريق دينامو زغرب الكرواتي في نفس اليوم.

المصدر : إي إف إي

 

زر الذهاب إلى الأعلى