أرشيف

فوز مقنع للاشتراكيين الديمقراطيين الألمان في انتخابات العاصمة برلين

برلين – 19 – 9 (كونا) — تمكن الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان من تحقيق فوز مقنع في انتخابات ولاية (برلين) التي تعتبر اخر انتخابات محلية في العام الحالي ومؤشرا مهما للانتخابات البرلمانية التي ستنظم في صيف عام 2013.

ووفقا لاحدث النتائج التي اعلنت عنها اللجنة الانتخابية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية فان مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي عمدة برلين كلاوس فوفيرايت تمكن من الحصول على نسبة 3ر28 في المئة من الاصوات ليستطيع بذلك تولي منصب عمدة العاصمة الألمانية للمرة الثالثة على التوالي.

وبينما حصل المحافظون الألمان (الحزب المسيحي الديمقراطي) على نسبة 4ر23 في المئة من الاصوات تمكن حزب الخضر من الحصول على 6ر17 في المئة منها.

اما حزب اليسار فقد حصل على 7ر11 في المئة من اصوات الناخبين فيما مني الحزب الليبرالي الحر بهزيمة تالية (8ر1 في المئة) سوف تسهم في زيادة ازمته.

يذكر ان الخارطة الحزبية في ولاية برلين شهدت في هذه الانتخابات تغيرات وهي ظهور حزب جديد حصل على نحو تسعة في المئة من الاصوات وهو حزب (القراصنة).

وبهذا يكون الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض فاز في انتخابات سبع ولايات ألمانية نظمت في هذا العام على حساب خصميه التقليديين الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الليبرالي الحر.

زر الذهاب إلى الأعلى