أرشيف

باريس تدين العنف ضد المتظاهرين في صنعاء

باريس: اعتبرت فرنسا اعمال العنف التي خلفت ليل الجمعة السبت في صنعاء عشرات القتلى بين معارضي النظام اليمني، “غير مقبولة” وان الازمة في ذلك البلد “قد طالت” وفق ما افادت وزارة الخارجية في بيان.
وصرح الناطق باسم الوزارة برنار فاليرو في البيان ان “فرنسا تدين باشد الصرامة الهجمات التي وقعت ليل الجمعة السبت على مخيم المتظاهرين في ساحة التغيير بصنعاء”.

واضاف المتحدث ان هذه الهجمات “غير مقبولة ولا يمكن ان يقف المجتمع الدولي مكتوف الايدي حيالها” وذلك غداة عودة الرئيس علي عبد الله صالح الى صنعاء بعد غياب دام ثلاثة اشهر متسببا في تاجيج العنف في العاصمة اليمنية.
واعتبرت الوزارة ان “هذه الازمة قد طالت على حساب الشعب اليمني اولا” ودعت “الحكومة اليمنية الى الموافقة على تنفيذ” خطة التسوية التي اقترحها مجلس التعاون الخليجي والتي تنص على استقالة علي عبد الله صالح مقابل منحه الحصانة.

واضاف فاليرو ان فرنسا دعت “خصوصا الرئيس صالح الذي عاد الى صنعاء الى تحمل مسؤولياته والسماح لليمن بان يشهد تلك المرحلة الانتقالية بلا تاخير”.
ويواجه الرئيس علي عبد صالح الذي يحكم البلاد منذ 1978 والمتهم بالفساد والمحسوبية، حركة احتجاج شعبية في كبرى مدن اليمن منذ كانون الثاني/يناير.

زر الذهاب إلى الأعلى