أرشيف

السيطرة على معسكر للحرس في نهم و مقتل 22 شخصاً في أبين

فريدريك كاجان- مشروع التهديدات الخطرة

 

ترجمة/ يمنات – أحكم رجال قبائل سيطرتهم على قاعدة عسكرية في نهم، إحدى مديريات محافظة صنعاء، يوم الاثنين الماضي. حيث هاجم مئات من رجال القبائل قاعدة الحرس الجمهوري التابعة للواء 63 في بيت دهرة، التي تبعد بحوالي 70 كيلو متر شمال العاصمة. وقال حميد عاصم، وهو شيخ قبلي، أن سبعة من رجال القبائل قتلوا في غارة جوية. وقام الطيران الحربي بغارات جوية لاستهداف موقع قبلي بعد الهجوم القاعدة العسكرية.

 

وكان قائد عمليات اللواء الثالث العقيد عبدالسلام محمد السفياني قد قتل في أرحب. وذكر شيخ قبلي أن الهجوم اندلع بعد مقتل طفل يوم الأحد الفائت جراء القصف الذي تشنه الحكومة.

 

أما في محافظة أبين، فما زال الجيش اليمني يخوض هجوماً ضد مقاتلين مرتبطين بتنظيم القاعدة. وذكر مسئول قبلي أن قصفاً مدفعياً استهدف مواقع للمسلحين قرب مدينة زنجبار، ونجم عنه مقتل 11 من المتشددين المرتبطين بتنظيم القاعدة.

 

إضافة إلى ذلك، قتلت قوات الأمن اليمنية ثلاثة من المسلحين المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في مديرية مودية. وأدى انفجار وقع بجانب إحدى الطرق في مودية إلى مقتل شخصين وجرح خمسة آخرين يوم الاثنين الفائت. واشتبكت قوات الأمن مع المسلحين المتشددين، وقتلت ستة منهم وجرحت أربعة آخرين في مديرية مودية. كما تم اعتقال قائد محلي في تنظيم القاعدة يوم الإثنين ويدعى علي عبدالله الزهيري.

 

وفي محافظة حجة، واندلع قتال بين متمردي الحوثي ورجال قبائل في مديرية كشر. وتمركز القتال حول منطقة بني شايب. وكانت تقارير تحدثت أن الحوثي يسعى للسيطرة على أحد موانئ البحر الأحمر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى