أرشيف

مقتل 7 في اشتباكات دماج شمالي اليمن

قتل سبعة أشخاص أمس الجمعة في اشتباكات بين الحوثيين والسلفيين في شمال اليمن . وذكرت تقارير إعلامية أن الحوثيين فتحوا النار على قافلة كانت تحمل مواد غذائية وأدوية للسلفيين المحاصرين في مركز دماج، بمحافظة صعدة، اعتقاداً من المسلحين أنها تحمل أسلحة لخصومهم . وأشارت إلى أن ثلاثة من الحوثيين وأربعة من السلفيين لقوا حتفهم في الاشتباكات . وقال عبد الملك الحوثي زعيم الجماعة إن القافلة أرسلت بهدف إثارة مواجهات بين الجانبين .

وكان قائد الجماعة قد ذكر في بيان أن قافلة عسكرية موجودة في مديرية كتاف بصعدة شنت حملة عسكرية تستهدف الحوثيين في منطقة القطعَة مساء الخميس وهدفها إشعال نار الفتنة . اضاف “إننا إذ نؤكد أننا لا ولن ننجر إلى أي صراع طائفي أو مذهبي، فإننا نود أن تتضح الصورة للجميع بما تمارسه هذه المجاميع التي توافدت من مناطق عدة من أجل ممارسة اعتداء غير مبرر على أبناء صعدة” .

وتدور المواجهات بين الحوثيين والسلفيين في دماج بصعدة منذ نحو شهر على خلفية فتاوى تكفيرية بين الجانبين وأدت المواجهات إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين . واعتبر قائد الجماعة في بيانه “أن الحرب الطائفية تأتي ضمن مشروع له أجندته التآمرية الساعية إلى تعميم الحرب في اليمن وإفشال الثورة اليمنية وخدمة المشروع الخارجي باعتبارها لا تخدم أي طرف يمني على الإطلاق” .

 

المصدر :  (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى