أرشيف

“الوفاق” يعيد بعض مظاهر الحياة في صنعاء وتعز

بدأ بعض مظاهر الحياة بالعودة إلى طبيعته في العاصمة اليمنية صنعاء وتعز مع بدء العمل في الوزارات والمؤسسات الرسمية، وأعادت المحلات التجارية فتح أبوابها .

وبدت شوارع العاصمة صنعاء يوم أمس الأربعاء مزدحمة بالمارة والمركبات، فيما شوهدت سيارات تقف في طوابير طويلة أمام محطات الوقود في مؤشر على عودة أزمة المشتقات النفطية من جديد .

وقال شهود عيان ل”الخليج” إن الطرق المؤدية إلى صنعاء تزدحم هذه الأيام بسيارات تقل عائلات كانت أرغمت على مغادرة العاصمة بسبب المواجهات العسكرية، وتخف الحركة في الشوارع مع حلول الظلام نتيجة النقاط العسكرية المنتشرة والتي تخضع المارة للتفتيش .

ورغم أن الظلام لايزال يلف المدينة نتيجة انقطاع الكهرباء معظم ساعات الليل والنهار، إلا أن التفاؤل يسود أوساط المواطنين الذين يتوقعون أن تنجح حكومة الوفاق الوطني في إعادة الأمان والخدمات الأساسية .

واعتبر مواطنون في أحاديثهم للصحيفة أن الانفراج السياسي سيقود إلى انفراج اقتصادي وعلى كل المستويات، واجتمع نائب الرئيس أمس باللجنة العسكرية وحدد السبت المقبل يوما لبدء عملية تنظيف واسعة للشوارع وفتح الطرقات ورفع النقاط العسكرية والمتاريس وإصلاح أنبوب النفط وإعادة التيار الكهربائي من محطة مأرب الغازية” .

إلى ذلك واصل شباب الثورة اليمنية تنظيم مسيرات تؤكد استمرار الثورة وخرجت أمس تظاهرة حاشدة من ساحة التغيير جابت شوارع الزراعة والكويت والزبيري، ورفع المتظاهرون شعارات ترفض ما أسموها “حكومة الالتفاف على الثورة”، كما شهدت مدينة تعز مسيرة حاشدة جدد فيها شباب الثورة رفضهم للمبادرة الخليجية والمطالبة بمحاكمة علي عبدالله صالح والمتورطين في جرائم القتل .

وعادت حركة المرور إلى طبيعتها في شوارع تعز التي تكتظ بالناس والمركبات، وقالت مصادر محلية ل”الخليج” إن سيارات النجدة شوهدت لأول مرة منذ مايو/ أيار الماضي تجوب شارع جمال عبدالناصر الذي كان يقع تحت سيطرة مسلحين من أنصار الثورة .

وتعيش تعز أياماً هادئة، رغم تحليق الطيران الحربي صباح أمس على ارتفاع منخفض فوق سماء المدينة .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى