أرشيف

أمين عام الحراك الجنوبي: سنناضل تحت سقف الثورة الشبابية

أكد الأمين العام للحراك الجنوبي العميد عبدالله الناخبي دعم الجنوبيين للثورة الشبابية السلمية في اليمن، والتي قال إنها ستنتصر وستحقق سائر أهدافها بعدما حققت هدفها الأول بإسقاط الرئيس علي عبدالله صالح، مؤكداً أن الثورة الشبابية السلمية “ستنتصر للقضية الجنوبية وستضع الحلول المناسبة لها بما يرضي أبناء الجنوب” .

وكان الناخبي يتحدث أمس إلى عشرات الآلاف من شبان الثورة الذين نظموا تظاهرة احتجاجية حاشدة عقب صلاة الجمعة جابت شوارع مدينة عدن في إطار تظاهرات “مسيرة الحياة” دعماً للمسيرة الراجلة التي حركها شبان الثورة من تعز إلى صنعاء، وللمطالبة بعدم منح صالح وأركان نظامه الحصانة القانونية، وأقر الناخبي أن قوى الحراك الجنوبي كانت تناضل كل منها تحت سقف معين لكن النضال انتقل إلى سقف الثورة كأكثر السقوف ارتفاعاً وأوسع أفقاً لأنها تشمل كل الأرض اليمنية وتطالب بإسقاط أكبر الفاسدين” .

وأكد أن جمهوراً واسعاً من الحراك الجنوبي انخرط في صفوف الثورة الشعبية التي تأتي امتداداً طبيعياً للحركة النضالية السلمية الجنوبية ورد اعتبار لثورتي سبتمبر واكتوبر ووحدة مايو السلمية .

وخاطب شبان الثورة “إن الثورة منتصرة بكم وأنتم ستبنون الدولة اليمنية الحديثة ونحن معكم، وقد حان الوقت لرد الاعتبار لعدن وللجنوب خاصة واليمن عامة جراء ما لحق بها من نهب ومعاناة من قبل نظام المخلوع صالح” .

وطالب العميد الناخبي حكومة الوفاق الوطني بالعمل من أجل وقف “عمليات الفساد ونهب المال العام التي يمارسها بقايا النظام المخلوع” .

 

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى