أرشيف

البرلمان يدعو هادي لتقديم أوراق ترشيحه مرشحا وحيداً للإنتخابات الرئاسية المبكرة

اقر مجلس النواب ((المنتهية ولايته)) في جلسته اليوم الاحد التي تعقد دون توفر النصاب القانوني, عدم فتح باب التنافس للإنتخايات الرئاسية المبكرة المقرر إجرائها في 21 فبراير العام المقبل 2012م والإكتفاء بنائب الرئيس عبدربه منصور هادي مرشحاً توافقياً لمنصب رئيس الجمهورية للمرحلة الإنتقالية ومدتها عامين.

واقر النواب الحضور والذين لا يزيد عددهم عن 80 نائباً في جلستهم برئاسة رئيس المجلس يحيى الراعي دعوة نائب الرئيس هادي لحضور البرلمان لإستكمال إجراءات الترشح مرشحاً وحيداً للإنتخابات الرئاسية المبكرة.
وكان الراعي طالب النواب في مذكرة تلاها رئيس اللجنة الدستورية والقانونية على ابو حليقة تزكية الفريق هادي مرشحا توافقيا للإنتخابات الرئاسية المقبلة عملاً بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
واعتبر النائب على العنسي ترشيح هادي بمثابة إستفتاء شعبي لنقل السلطة, مطالبا الراعي دعوة هادي لتقديم اوراق ترشيحه إلى المجلس.
وأكد النائب نبيل الباشا أن المبادرة الخليجية ملزمة للأطراف الموقعة عليها وليس كل اليمنيين في الساحة, مشيراً إلى أهمية فتح باب التنافس للإنتخابات الرئاسية المقبلة. ورد النائب محمد الحزمي على الباشا متسائلاً: متى كنت مع الساحة ؟!
وأقر النواب تكليف الراعي بمخاطبة وزيري الدفاع والداخلية بشأن ما حدث لمسيرة الحياة امس السبت ومقتل اكثر من 11 مواطنا وجرح العشرات من المشاركين في المسيرة وإبلاغ المجلس بنتائج التحقيق بشأن الحادثة في جلسة قادمة.
ويأتي إنعقاد جلسات البرلمان وسط حديث قانوني عن عدم شرعيته كون ولاية المجلس الدستورية إنتهت في ابريل 2007م وقيام أعضاء المجلس بالتجديد لأنفسهم لعامين إضافيين, علاوة على أن هذين العامين إنقضيا في ابريل من العام الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى