أرشيف

احتجاجات طلابية تعم مدناً يمنية عدة

استيقظت مدينة تعز، جنوبي اليمن ، في أول أيام العام الجديد على وقع تظاهرات طلابية حاشدة تطالب بإقالة مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة عبد الكريم محمود، كما اعتصم عشرات الطالبات أمام مدرسة نعمة رسام في وسط المدينة للمطالبة بإقالة مديرة المدرسة .

وقال بلاغ عن الحركة الطلابية في تعز إن مديرة مدرسة نعمة رسام دفعت بعض “البلاطجة” للاعتداء بالضرب على الطالبات بحجة توزيع منشورات تدعو إلى الاعتصام في يوم الغضب الطلابي . وأكدت إحدى الطالبات ل”الخليج” أن الاعتصام سيستمر حتى تتم إقالة مديرة المدرسة، وفي ردها على خطاب الرئيس علي عبدالله صالح أول أمس بخصوص أن الاحتجاجات ستؤدي إلى الفوضى قالت إن “من يريد الفوضى وانهيار البلاد؟ هل هم الذين يثورون ضد الفساد أم أولئك الفاسدون في المناصب الحكومية والتعليمية؟” .

وفي مدينة عدن تظاهر مئات الطلاب للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، كما اعتصم عشرات الطلاب في جامعة الحديدة مطالبين بإقالة الفاسدين في الجامعة ومحاسبتهم .

وواصل طلاب جامعة صنعاء احتجاجاتهم أمس لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بإقالة رئيس الجامعة الدكتور خالد طميم، وعمداء الكليات ويقول الطلاب إن التعيينات في الجامعة كانت تتم على أساس حزبي وليس وفقاً لمعايير أكاديمية .

وكانت طالبات مدرسة سنان حطروم في صنعاء خرجن أول أمس في تظاهرة تطالب بإقالة مديرة المدرسة . وتأتي هذه الاحتجاجات ضمن موجة من المظاهرات الغاضبة التي تعم معظم أنحاء البلاد في ما يعرف بثورة المؤسسات ضد الفساد .

 

 

المصدر : الخليج – فاروق الكمالي

زر الذهاب إلى الأعلى