أرشيف

الرئاسة اليمنية تؤكد الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية

بعد تصريحات أمريكية طالبت الرئيس اليمني المنتهية ولايته علي عبدالله صالح بتنفيذ تعهداته بتسليم السلطة بعد الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة في 21 فبراير/شباط المقبل، أعلنت رئاسة الجمهورية أمس أن “القيادة السياسية ملتزمة بتنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وكذلك قرار مجلس الأمن رقم 2014” .

وجاء البيان الرئاسي غداة إعلان الرئيس صالح إرجاء زيارة كان مقررا ان يقوم بها إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج، والذي أثار ردود فعل واسعة داخلية وخارجية خشية أن تؤدي هذه الخطوة إلى تعثر الخطوات الجارية لتنفيذ اتفاق التسوية الخليجي، والذي يمضي حاليا للتحضير للانتخابات الرئاسية التي ستطوي صفحة حكم صالح المستمر منذ 33 سنة .

وطالبت رئاسة الجمهورية اليمنية في بيان أحزاب المعارضة في تكتل اللقاء المشترك بالالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية بشكل دقيق وفق الترتيب الزمني المقرر فيها لتحقيق الأمن والاستقرار وصولاً إلى إجراءات انتخابات رئاسية مبكرة في 21 فبراير/شباط المقبل .

وحضت الرئاسة اليمنية سائر الأطراف “على عدم الالتفات إلى التصريحات والبيانات الصادرة عن بعض المصادر التي لا تريد إنجاح عملية التسوية السياسية للأزمة في اليمن، بهدف تقويض الأسس التي توافق أطراف العمل السياسي عليها والتزامها بتطبيقها” .

 

المصدر : الخليج

زر الذهاب إلى الأعلى