أرشيف

نائب الرئيس اليمنى يبحث مع برينان حصانة صالح

بحث المشير عبد ربه منصور هادى نائب رئيس الجمهورية اليمنية مع جون برينان مساعد الرئيس الأمريكى لشئون مكافحة الإرهاب آخر التطورات وقرارات البرلمان اليمنى بشأن قانون الحصانة للرئيس صالح من الملاحقة القضائية والقانونية، وكذلك الخطوة الأكثر أهمية والتى تمثلت بتزكية مجلس النواب لترشيح للمشير عبدربه منصور هادى كمرشح توافقى ووحيد للانتخابات الرئاسية القادمة المحدد لها فى 21 فبراير القادم، جاء ذلك خلال اتصال هاتفى تلقاه الليلة الماضية المشير عبد ربه منصور هادى نائب رئيس الجمهورية من البيت الأبيض الأمريكى، حيث أبلغه جون برينان مساعد الرئيس الأمريكى لشئون مكافحة الإرهاب، تهانى الرئيس الأمريكى باراك أوباما على ما تم اتخاذه من إجراءات تنفيذية على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014.

وقال جون برينان، إن الرئيس أوباما قد أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم الدعم السياسى والاقتصادى والمعنوى بصورة قوية، وذلك لخروج اليمن من الظروف والأزمة الراهنة وولوجه إلى المستقبل الذى يلبى الطموحات الكبيرة والتطلعات المشروعة للشعب اليمنى.. منوها إلى أن التعاون الأمريكى سيشتمل على العمل المشترك من أجل مكافحة الإرهاب والعمل معا بصورة تضامنية للحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

من جانبه أعرب المشير عبد ربه منصور هادى نائب رئيس الجمهورية عن بالغ الشكر والتقدير للرئيس باراك أوباما.. منوها إلى أن الرئيس على عبد الله صالح وصل مساء اليوم إلى سلطنة عمان فى طريقه إلى الولايات المتحدة الأمريكية لغرض العلاج.. معبرا عن الشكر والتقدير لمواقف الشعب الأمريكى منذ اندلاع الأزمة ووقوفهم إلى جانب الشعب اليمنى، من أجل الخروج من الأزمة بطريقة سلسة وسلمية تمهيدا لانتقال
السلطة بصورة ديمقراطية ودستورية.

كما أعرب نائب رئيس الجمهورية عن تقديره وشكره على تعاون الولايات المتحدة على استضافة الرئيس صالح فى المستشفيات الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى