أرشيف

عودة الهدوء إلى رداع

عاد الهدوء أمس إلى مدينة رداع التي كانت مسرحاً لمواجهات بين قوات الحرس الجمهوري ومسلحي جماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم “القاعدة” أوقعت قتيلين على الأقل وعدة جرحى .

 

وأكد قائد الذهب، شقيق أمير تنظيم القاعدة في رداع طارق الذهب ل”الخليج” أن الهدوء عاد إلى المنطقة بعد تدخل لجنة الوساطة، مشيراً إلى أن “أنصار الشريعة” استجابوا لجهود الوساطة لتفويت الفرصة على الأطراف التي تحاول تفجير الأوضاع .

 

ونفى أن تكون جماعته خرقت الاتفاق الذي رعته لجنة وساطة، كما نفى وقوع أي ضحايا من جانبهم في المواجهات التي حصلت الثلاثاء مع قوات الحرس الجمهوري، قائلاً إن جماعته أوقفت القتال أمس الأول لقطع الطريق أمام أطراف تحاول تفجير الأوضاع في المدينة التي كان نزح منها زهاء 15 ألف شخص خلال الأيام الماضية بعد محاصرتها من قوات الحرس الجمهوري لإرغام مسلحي التنظيم على الخروج من المدينة .

 

وكانت رداع خضعت لسيطرة مسلحي القاعدة لأيام وسيطروا على سائر مرافقها قبل أن يسلموها إلى لجنة وساطة مؤلفة من وجهاء قبائل ومسؤولين محليين، غير أن التوتر عاد بعد اعتراض إحدى دوريات قوات الحرس الجمهوري المرابطة في المدخل الشمالي للمدينة بعض المسلحين .

 

 

المصدر : الخليج – ابو بكر عبدالله

زر الذهاب إلى الأعلى