حقوق وحريات ومجتمع مدني

المؤسسة اليمنية لبناء المستقبل التنموية تختتم مهرجان للترويج لمنتجات “المعاقين” وتدعو التجار لإحتضان مواهبهم

 


يمنات : ماجد الشعيبي


اختتم اليوم الخميس بصنعاء المؤسسة اليمنية لبناء المستقبل التنموية  المهرجان الموحد لعرض الأشغال اليدوية تحت شعار " معاً لدعم قدراتهم ..استثمارياً " وضمت  أكثر من 20 جمعية من عدد سبع محافظات هي صنعاء ، عدن ، لحج ، وحضرموت ، إب ، تعز والحديدة .


وهدف المهرجان إلى أظهار قدرات المعاقين حركياً لتقديم مهاراتهم ومنتجاتهم الحرفية والتي تساهم في رفع  الاقتصاد الوطني وكذلك التعرف على نوعية وأباع المنتجات التي يقومون بعملها وعرضها على باقي شرائح المجتمع المختلفة


وقالت الجمعية اليمنية أن هذه الفئة ليست معاقة وإنما هي فئة قادرة على التغلب على الصعاب وصنع المستحيل وقادرة ايضاُ على إدخال السعاة إلى قلوب الآخرين عبر المنتجات التي يحيكونها والتي تفيد المواطن وتغنيه عن المنتجات الخارجية المستوردة ..


وتمنت  مديرية  المسئولة شفيقة القباطي من جميع التجار الأخذ بيد هؤلاء المعاقين واحتضان مواهبهم ودعم منتجاتهم والترويج لها لتعود بالنفع على نهضة الاقتصاد المحلي ..

 

هذا واستمر المهرجان الموحد لمدة ثلاثة أيام بحديقة كنتاكي بصنعاء عرضت في الجمعيات بعض من منتجاتها التي صنعها المعاقين من مختلف المحافظات  وشهد حضور جماهيري كبير ..

زر الذهاب إلى الأعلى