أخبار وتقارير

محكمة الصحافة والمطبوعات تفرج عن السعيدي المتهم بالردة بالضمان

يمنات – صنعاء – حمدي ردمان

عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات بأمانة العاصمة صباح اليوم الاثنين جلسة لمحاكمة علي علي قاسم السعيدي المتهم بالردة بحضور هيئة الادعاء ممثلة بالنيابة العامة وبحضور محامي الدفاع المحامي أمين عبد الخالق حجر وجمع كبير من الناشطين والمهتمين بحقوق الإنسان.

وفي الجلسة تقدمت هيئة الدفاع بطلب الفصل بدفعها بحكم مستقل بداية، والحكم بجميع طلباتها وعلى رأسها الحكم بعدم جواز نظر الدعوى الجزائية لفقدانها شروطها الواجبة قانوناً واحتفاظها بجميع حقوق موكلها.

كما طالبت هيئة الدفاع بالإفراج عن موكلها نظراً لظروفه الصحية وأنه يعيش على كلية واحدة، فيما اعترضت هيئة الادعاء بالإفراج عن المتهم بالردة كونه جرم ثابت.

 

وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة الافراج عن المتهم نظراً لظروفه المرضية وقررت عقد جلستها القادمة في 10 / 12 / 2012م .

 

ومع قاضي المحكمة دخول وسائل الإعلام، وبالذات القنوات التلفزيونية والمصورين دون أن يسبب هذا القرار، مع أنه وفقا للدستور والقانون تعتبر العلنية من مبادئ المحاكمة.

 

وكانت هيئة الادعاء "النيابة العامة" قد طالبت المحكمة في الجلسة السابقة التفريق بين المتهم بالردة وزجته وفصلة من الوظيفة العامة وإعدامه.

وطالبت أسرة المتهم علي علي السعيدي منظمات الحقوقية الدولية والمحلية للوقوف إلى جانب السعيدي ورفع الظلم عنه.

والسعيدي موظف حكومي يعمل مديراُ عاماً للموازنة والتخطيط في مجلس القضاء الأعلى، وقد تأمر علية زملاء في العمل ورفعوا دعوى قضائية ضده تتهمه في الردة عن الإسلام إثر كتاباته ونقاشاته على حائط صفحته في الفيسبوك.

 

نص بيان جبهة انقاذ الثورة السلمية والتحالف المدني للثورة الشبابية ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات

 

http://mcl.kxq.mybluehost.menews28417.html

زر الذهاب إلى الأعلى