رياضة

امم افريقيا: تونس هزيمه قاسيه من ساحل العاج

يمنات – متابعات

قدم منتخب ساحل العاج عرضا قويا في الدفاع والهجوم ليعزز وضعه كمرشح بارز للفوز بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعدما هزم تونس 3-صفر في راستنبرج يوم السبت واقترب بشدة من بلوغ دور الثمانية.

وتوج يايا توري أداء باهر بهدف في الدقيقة 87 بعدما منح جرفينيو التقدم للفريق في الشوط الأول قبل أن يضيف ديدييه ياكونان الهدف الثالث بعد ثوان من مشاركته كبديل.

وفي مباراة السبت تحسن مستوى ساحل العاج بشدة بعد بداية ضعيفة في المجموعة الرابعة حين انتصرت 2-1 على توجو يوم الثلاثاء الماضي.

وبدأت ساحل العاج بدون مهاجمها المخضرم ديدييه دروجبا الذي غاب عن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في مشواره مع المنتخب بعد أن أجرى المدرب صبري لموشي تغييرات على الفريق.

وبقي رصيد تونس عند ثلاث نقاط في المجموعة التي تضم أيضا الجزائر وتوجو.

وأنهى جرفينيو سلسلة من التمريرات المتبادلة بينه وبين لاسينا تراوري داخل منطقة جزاء تونس بتسديدة جميلة في الشباك في الدقيقة 21.

وانتظر الفريق حتى الدقائق الثلاث الأخيرة ليضيف هدفيه الاخرين الأول بتسديدة رائعة من توري من خارج منطقة الجزاء.

ولم تمر سوى لحظات على مشاركته كبديل حتى اضاف ياكونان الهدف الثالث في الدقيقة 90.

وقال لموشي "هذه هي البداية الحقيقية للبطولة. أنا راض تماما عن اللاعبين وعن رد فعلهم. الطريقة التي لعبنا بها انعكاس لما تدربنا عليه."  

لكن المدرب لم يشأ أن يقدم ردا مباشرا على أسئلة عن جلوس دروجبا احتياطيا.

وأضاف "اللاعبون الذين شاركوا هم من أعتقد أنهم قادرون على مواجهة تونس من الدقيقة الأولى للمباراة. لا أنظر للاعبين عظام بل أنظر لفريق عظيم."

وشارك دروجبا (34 عاما) كبديل في اخر 25 دقيقة لكن أداءه لم يكن على مستوى ما قدمه زملاؤه الأصغر سنا

زر الذهاب إلى الأعلى