أخبار وتقارير

البيضاء :مقتل 67 عنصرا من أنصار الشريعة في المناسح

يمنات – متابعات

أكد مصدر أمني مقتل 67 من جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في المعارك الضارية مع الجيش بمديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء جنوب شرق اليمن خلال اليومين الماضيين.

 وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في تصريح لـ "السياسة" أن الجيش استخدم مختلف أنواع الأسلحة بينها المدفعية الثقيلة وصواريخ "الكاتيوشا" والدبابات والطيران لضرب معاقل "القاعدة" في جبل الثعالب والمناسح وسائلة الجراح وقيفه, حيث دمر الطيران مستوصفا كان يستخدمه الإرهابيون لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة وسقط العشرات من التنظيم بين قتيل وجريح, كما قتل جرحى من الجيش كانوا يتلقون العلاج في المستوصف.

من جهتها, أفادت مصادر قبلية ان هجومين انتحاريين نفذهما "القاعدة" استهدفا الجيش في قريتين بمحافظة البيضاء ما اسفر عن قتلى وجرحى.

وذكر مصدر قبلي ان "هجومين انتحاريين استهدفا الجيش في نقطتين بمنطقة رداع في البيضاء", مشيرا الى ان الهجوم الاول فشل في إلحاق اضرار بالجيش بعد ان تنبه له الجنود "فيما أسفر الآخر الذي استهدف دورية بالقرب من قلعة رداع عن قتلى وجرحى" دون ان يكشف عن حصيلة محددة.

إلى ذلك, قال شهود عيان إن طائرات أميركية من دون طيار دمرت سيارتين مفخختين للتنظيم وقصفت عن طريق الخطأ بثلاثة صواريخ قريتي العلانة وورقة بمديرية ميفعة مستهدفة ثلاث سيارات تابعة لـ "للقاعدة", فيما تمكن الجيش من السيطرة على أجزاء كبيرة من ولد ربيع, كما يقوم بتمشيط مناطق عدة بينها منطقة عباس.

وقال المصدر إن جماعة "أنصار الشريعة" حشدت إلى المنطقة خلال الفترة الماضية ما يزيد عن ألف مقاتل بينهم 50 أجنبيا مع أسرهم وأنشأوا معسكرين للتدريب في قريتي يكلا والمناسح, وفر منهم خلال المعارك الضارية مع الجيش نحو400 باتجاه المنصور والغريرة ومديرية الحداء وبلاد التيوس.

زر الذهاب إلى الأعلى