أخبار وتقارير

القبض على عنصرين من الأمن اليمني يقاتلان مع “القاعدة

يمنات – متابعات

القي القبض على اثنين من منتسبي قوات الامن كانا يقاتلان في صفوف تنظيم "القاعدة" في احد المشافي اثر جروح أصيبا بها اثناء قتالهم مع التنظيم في المعارك بمحافظة البيضاء شرق اليمن .

ونقل موقع " يمن اوبزرفر" الالكتروني الناطق باللغة الانجليزية عن مصدر يمني قوله "ان اثنين من منتسبي الامن وصلا لاحد مشافي العاصمة صنعاء الثلاثاء الماضي وأقرا عقب التحقيق معهم، بأنهما كانا يقاتلان في صفوف القاعدة ".

واشار إلى ان منتسبي الامن عرضا هوياتيهما العسكريتين وزعما انهما أصيبا بنيران رجال القبائل التي عادة ما تقطع الطريق بين المدن اليمنية.

ولفت المصدر الى ان منتسبي الامن يتبعان قوات النجدة وانضما الى تنظيم القاعدة منذ فترة ولم يعرف مصيرهم االا بعد اصابتهما الثلاثاء الماضي ،مؤكدا إقرارهما بالقتال مع القاعدة في منطقة قيفة، احد معاقل التنظيم التي يشن الجيش حملة عسكرية ضده منذ ثلاثة أيام.

وتوقفت المواجهات بين الجيش اليمني وعناصر التنظيم مساء اليوم اثر وساطة قبلية على ان يلتزم التنظيم بتسليم 3 رعايا غربيين اختطفهم في 21 ديسمبر الماضي من صنعاء .

ويشن الجيش اليمني حملة عسكرية ضد عناصر "القاعدة "منذ الثلاثاء الماضي في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء شرق اليمن لتحرير الرعايا الغربيين وهم فنلندي وزوجته ونمساوي .

زر الذهاب إلى الأعلى