أخبار وتقارير

للصالح العام !! تعويض ضابط بعدن بعد أخذ جزء من أرضيته في السبعين بصنعاء

يمنات – متابعات

تتكشف يوما عن يوم صور العربدة بأراضي عدن وظواهر مريبة في تعويض عسكريين ومشايخ بأراض في الجنوب بدلا عن أراضيهم التي أخذت منهم في صنعاء وغيرها (للصالح العام) حسب ما جاء في العقود المصروفة لهم.

وقالت صحيفة الأمناء الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأربعاء بأنها حصلت  على عقد تمليك قطعة أرض للواء محمد عبدالله الارياني مساحتها 3184 مترا مربعا وتقع في المجدلة مزرعة خالد للدواجن بخورمكسر لغرض السكن وبحسب العقد فإن المساحة تضم ثلاث بقع بالأرقام 18 و19 و20 في المجدلة نفسها وجاء في وثيقة العقد “يعتبر هذا العقد عقد تمليك أرض بالمجان.. وتم صرف هذه البقعة كتعويض لجزء من البقعة وبمبلغ قدره (14400000ريال) أربعة عشر مليونا وأربعمائة ألف ريال.

وفي تطور لاحق يصادق مكتب الهيئة العامة لأراضي ومساحة عدن في العام 2009م على انتقال ملكية جزء مما في هذا العقد للبقعة رقم 20 بمساحة 1024 فقط من ملكية اللواء محمد عبدالله الارياني إلى ملكية سعيد علي محمد عبده الخامري بموجب البيع بين الطرفين ومصادق عليه بمحكمة التوثيق والتسجيل بالمعلا.

وقالت مصادر مطلعة إن أرض التعويض المصروفة للإرياني وهي قيمتها في السوق حاليا بـ 100 مليون ريال فيما الجزء المأخوذ عليه من أرضيته بصنعاء قيمته بحسب ملاحظة في العقد  (14400000ريال) أربعة عشر مليونا وأربعمائة الف ريال.

وقد صرفت أرضية التعويض للواء الإرياني بتوجيهات الرئيس السابق علي عبدالله صالح وفي عهد يحيى عبدالله دويد مدير عام مكتب مصلحة أراضي وعقارات الدولة بعدن.

زر الذهاب إلى الأعلى