أخبار وتقارير

انباء عن لقاء الرئيس هادي مع بعض فصائل الحراك والمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي ينفي

يمنات – متابعات

قالت مصادر مطلعة في عدن – جنوب اليمن – ان لقاءات مكثفة عقدت بين الرئيس عبدربه منصور هادي و قيادات في القوى الجنوبية والحراك .

وأشارت المصادر ان الرئيس هادي التقى احمد بن فريد الصريمة رئيس مؤتمر شعب الجنوب والذي كان قد وصل أمس الى عدن .

وأفادت المصادر ان الرئيس هادي بحث مع بن صريمة إقناع جناح حسن باعوم للمشاركة في الحوار الوطني .

واشارت المصادر ان أحمد بن فريد الصريمة التقى القيادي الجنوبي حسن باعوم في عدن بهدف اقناعه للمشاركة في الحوار , وان القيادي الإصلاح محسن باصرة يبذل جهودا في نفس الاتجاه .

وتشير المصادر ان الرئيس هادي التقى اليوم قيادات من جناح فصيل علي سالم البيض بهدف اقناعها المشاركة في الحوار .

ومن جهة اخرى نفى المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي الأنباء التي تحدثت عن لقاء القيادي حسن أحمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي مع عبدربه منصور هادي الذي وصفه برئيس نظام الإحتلال اليمني مضيفا ان تلك الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الأخبارية نقلاً عن قناة سهيل التابعة لحزب الأصلاح.

وأكد الاخ خالد الكثيري رئيس الدائرة الاعلامية بالمجلس الأعلى للحراك السلمي أن قائد الثورة الجنوبية الزعيم حسن باعوم قام خلال الاسبوع الماضي بزيارة الى العاصمة عدن متقدماً قوافل الزحف من حضرموت وغيرها من محافظات الجنوب للتصدي لمؤامرة نظام الإحتلال والمليشيات المتحالفة معه " بحسب تعبيره " والتي كانت تعتزم تنفيذها في العاصمة الجنوبية منوها الى لقاءات الزعيم باعوم بمكونات الحراك الجنوبي جاهدا في سبيل رص الصفوف وتوحيد المواقف تحت راية التحرير والاستقلال .

وأضاف " الكثيري " ان ما كان يغيض ما وصفه نظام الأحتلال والقوى المتحالفة معه فشلها في محاولة إستهدافه واغتياله على مدخل عدن وهي تعود اليوم الى نسج الأباطيل عن الزعيم في محاولة خلق شيئ من البلبلة في طريق جهوده التي يبذلها لتوحيد المواقف الجنوبية تحت راية التحرير والإستقلال .

وكانت السلطات الامنية قد اطلقت في وقت سابق القياديان في الحراك الجنوبي السفير قاسم عسكر ورجل الدين بن شعيب في إطار نزع فتيل التوتر , واقناع فصائل الحراك بالمشاركة في الحوار .

زر الذهاب إلى الأعلى