أخبار وتقارير

اشتباكات بين مسلحين وحراسة المجمع الحكومي بالمكلا

يمنات – متابعات

هاجم مسلحون مجهولون فجر اليوم السبت  مبنى المجمع الحكومي في المكلا بإطلاق وابل من الرصاص تجاه المبنى من على قمة الجبل المطل فوقه وهو ما استدعاء حراسه إلى الرد على مصدر النيران.

وقال شهود عيان لموقع"عدن الغد" إن المهاجمين تبادلوا إطلاق الرصاص مع جنود الأمن المرابطين فيه من الساعة الواحدة بعد منتصف ليل أمس الجمعة وحتى قرب فجر اليوم.

وذكر ت المصادر بأن تعزيزات عسكرية بينها مدرعات تابعة للحرس الجمهوري وصلت إلى المكان وأنسحب المهاجمين تحت جنح الظلام  وأكد المصدر نفسه إن الاشتباكات التي وصفت بالشرسة لم تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين وسبق أن تعرض مجمع الدوائر الحكومية الذي يضم مبنى المحافظة والإذاعة  المحلية إلى هجوم مماثل العام الماضي.

وعلى صعيد منفصل لم تنجح الدعوات التي أطلقها ناشطون من أنصار الحراك الجنوبي لعصيان مدني في محافظة حضرموت إلا بشكل محدود في حي أكتوبر بديس المكلا وتمركزت مدرعات تابعة للجيش اليمني في وسط المدينة تحسباً لوقوع أعمال عنف وسادت المدينة أجواء طبيعية بعد إعلان مختلف مكونات الحراك الجنوبي في المحافظة تعليق العصيان الذي تمت الدعوة له قائلة إنها تحضّر لعيان شامل في  16 مارس القادم .

زر الذهاب إلى الأعلى