رياضة

كأس القارات ..البرازيل تجبر على بيع التذاكر بالقرعة

يمنات – متابعات

أعلنت الحكومة البرازيلية بيع رقم قياسي في عدد تذاكر مباريات كأس القارات لكرة القدم التي تستضيفها ريو دي جانيرو هذا الصيف في بروفة لتنظيمها نهائيات كأس العالم العام المقبل.

وقال وزير الرياضة البرازيلي ألدو ريبيلو، أحد المسؤولين عن البطولة، في تصريح على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “تم بيع 475389 تذكرة إلى مشجعين من 138 بلدا مختلفا”.

وبحسب ريبيلو، فإن “الطلب كان أكبر من العرض” مشيرا إلى أن الاتحاد الدولي (فيفا) اضطر إلى إجراء قرعة لمنح التذاكر لطالبيها. وأضاف “عملية البيع كانت سريعة جدا وبلغت رقما قياسيا. إنه مؤشر على ثقة العالم بأسره في قدرة البرازيل على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية”. وبيعت جميع التذاكر الخاصة بمباراة الافتتاح بين البرازيل واليابان في 15 حزيران/يونيو في برازيليا، ومباراة البرازيل وإيطاليا في 22 حزيران/يونيو في سالفادور (شمال-شرق).

 وتتضمن المسابقة 18 مباراة حتى 30 حزيران/يونيو وتشهد مشاركة البرازيل وإيطاليا (ممثلة القارة الأوروبية باعتبارها وصيفة بطلة كأس أوروبا) والمكسيك بطلة الكونكاكاف، والأوروغواي بطلة أميركا الجنوبية، ونيجيريا بطلة أفريقيا، واليابان بطلة آسيا، وتاهيتي بطلة أوقيانيا، وأسبانيا بطلة العالم (وأوروبا). وتقام المباراة النهائية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وبما أن البطولة تتعارض جزئيا مع الدور الرابع من تصفيات كأس العالم لكرة القدم في المنطقة الآسيوية، طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من الفيفا القيام بتغيير للمواعيد باعتبار أن اليابان ممثلة آسيا موجودة في البطولة. وستكون الفرصة مواتية أمام عدد من المنتخبات المشاركة (أوروغواي، إيطاليا وإسبانيا) في أن يصبح أحدهم الفريق الثالث في التاريخ الذي يفوز بثلاث بطولات دولية كبرى ينظمها الفيفا: كأس العالم، الميدالية الذهبية الأولمبية وكأس القارات.

من جهة أخرى أكد ريغيس فيشتنر كبير موظفي ولاية “ريو دي جانيرو” البرازيلية وممثل حاكم ولاية “سيرجيو كابرال” أن الملعب الأسطوري “ماراكانا” سيكون جاهزا لاستضافة كأس القارات 2013 المقررة بالبرازيل وسيحتضن أول حدث كروي يوم 27 أبريل/نيسان المقبل. جاء ذلك خلال المحادثات التي أجراها الإتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” مع اللجنة المنظمة المحلية والحكومة الفدرالية لولاية “ريودي جانيرو” البرازيلية وشركة البناء لمناقشة الاستعدادات في ملعب “ماراكانا” استعدادا لكأس القارات.

وأوضح “الفيفا” فى تقرير على موقعه الإلكتروني أن المحادثات تضمنت خريطة طريق لتسليم كل مرفق من مرافق الملعب. وقدمت ولاية “ريو” خريطة طريق مع كامل تفاصيلها في ما يتعلق بالمرحلة الأخيرة من عملية البناء والتجارب كما ناقشت مع اللجنة المنظمة المحلية والبرنامج التشغيلي خصوصا في ما يتعلق بالبنية التحتيـــة المؤقتة اللازمة لإقامة كأس القارات وتحديدا في ناحيتي تقنية المعلومات وألياف الربط.

زر الذهاب إلى الأعلى