أخبار وتقارير

اصابة مواطن في الشحر في اشتباكات مع باعة القات

يمنات – متابعات

أصيب ظهر امس الاحد مواطن في مدينة الحامي بمديرية الشحر بمحافظة حضرموت اثر تجدد المواجهات والاشتباكات بين مواطنين وباعة للقات ليرتفع عدد المصابين في هذه الأحداث التي أمتدت خلال الأيام الماضي إلى أربعة أشخاص وتسببت في حرق عدد من بسطات باعة القات بالمدينة.

وتشهد المناطق الشرقية لحضرموت احتجاجات منظمة وواسعة يقوم بها الأهالي هناك بتحريض من جماعات سلفية دينية متطرفة لمنع دخول القات وبيعه في مناطقهم وتستخدم فيها القوة.

وحسب وكالة "خبر" للأنباء فأن السلطة المحلية في حضرموت فشلت في احتواء هذه الاحتجاجات وتحديد أسواق لبيع القات بعيد عن التجمعات السكانية مشيرة بأن منظمي هذه الاحتجاجات يتتبعون باعة القات ويرغمونهم بالامتناع عن بيع القات تحت التلويح بالتهديد واستخدام القوة.

وقالت الوكالة عن مصادر محلية بأن جماعات سلفية دينية متطرفة تنتشر بين الأهالي وتستخدم منابر المساجد والتجمعات الشبابية لتحريضهم على باعة القات وتدعوهم لمقاطعة الشراء منهم بل وطردهم من مناطق شرق المكلا (الحامي والديس وقصيعر والريدة الشرقية) , كما أن هذه الجماعات تقوم علناً بالتواصل مع أولياء الشباب الذين يتعاطوا القات لنصحهم وتبيان لهم خطورة آفة القات على النواحي الصحية والاجتماعية .

زر الذهاب إلى الأعلى