رياضة

بايرن ميونيخ البطل يتسلم درع الدوري الالماني بعد فوزه على اوجسبورج

يمنات – رويترز

تسلم بايرن ميونيخ البطل درع دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم للمرة 22 يوم السبت بعد فوزه 3-صفر على اوجسبورج ليتلقى دفعة قبل خوضه النهائي الالماني الخالص لدوري أبطال اوروبا أمام بروسيا دورتموند بعد اسبوعين.

وبحضور مسؤولي كرة القدم الالمانية ونحو عشرين شخصا من أفضل لاعبي النادي عبر تاريخه انتظر بايرن حتى الشوط الثاني ليسجل أهدافه عن طريق توماس مولر وشيردان شاكيري ولويس جوستافو.

وهذا هو الفوز رقم 28 لبايرن في 33 مباراة بالدوري وقبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

وهذا هو اللقب رقم 23 لبايرن كبطل لالمانيا بينما هو رقم 22 منذ انطلاق المسابقة بشكلها الحالي منذ نصف قرن.

وأنقذ الكسندر مانينجر حارس مرمى اوجسبورج فرصتين في الشوط الأول من مولر وماريو مانزوكيتش وكاد الفريق الزائر أن يتقدم لكن الكرة اصطدمت بالعارضة في بداية الشوط الثاني.

لكن النمساوي مانينجر لم يتمكن من التعامل مع كرة عرضية من البرازيلي دانتي ليتمكن مولر من وضع الكرة في المرمى.

وراوغ فرانك ريبري أربعة لاعبين من اوجسبورج ومرر الكرة إلى شاكيري الذي سدد الكرة في المرمى في الدقيقة 81 قبل أن يكمل جوستافو الثلاثية قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وكان دورتموند أقل ابداعا من بايرن واحتاج إلى هدفين قرب النهاية من ماركو ريوس ليتعادل 3-3 مع فولفسبورج.

وسجل ايفان بريسيتش مهاجم دورتموند السابق هدفين في الشوط الأول في مرمى ناديه السابق قبل أن يسجل زميله نالدو الهدف الثالث لتأتي ثلاثة أهداف في نحو 12 دقيقة بعدما كان سفين بيندر تقدم بهدف لدورتموند

لكن ريوس أحرز هدفين في آخر ست دقائق ليتعادل لدورتموند.

وتمسك فرايبورج بآماله الضعيفة في التأهل لدوري أبطال اوروبا بعدما أحرز ماكس كروسه هدف الفوز 2-1 في الدقيقة 78 ليتفوق الفريق على جرويتر فورت الذي أصبح اول فريق في الدرجة الأولى يفشل في تحقيق أي فوز على أرضه طوال الموسم.

وسجل السويدي برانيمير هرجوتا ثلاثة أهداف ليقود بروسيا مونشنجلادباخ للفوز 4-2 على ماينتس ويتمسك بفرصته في التأهل لكأس الأندية الاوروبية في الموسم المقبل.

وفي قاع الجدول تلاشت تقريبا آمال هوفنهايم في البقاء بدوري الدرجة الأولى بعدما خسر 4-1 أمام هامبورج.

ويحتل هوفنهايم المركز السابع عشر برصيد 28 نقطة متأخرا بنقطتين عن اوجسبورج الذي يحتل المركز 16 المؤهل لمواجهة فاصلة على البقاء. وسيكون هوفنهايم في حاجة للفوز على مضيفه دورتموند في الجولة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى