أخبار وتقارير

منشق إخواني: “المرشد” عميل للمخابرات الأمريكية تم تجنيده في اليمن

يمنات
أكد عضو مجلس شوري جماعة الإخوان المنشق عن الجماعة د.السيد عبد الستار المليجي، أن غالبية قيادات الجماعة خاصة من أعضاء مكتب الإرشاد ومجلس شوري الإخوان وأيضاً التنظيم الدولي عملاء للمخابرات الأمريكية البريطانية.
وأشار إلى أن مرشد الإخوان المقبوض عليه د.محمد بديع، تم تجنيده خلال وجوده في اليمن، والذي قضى فيها 9 سنوات.
وقال المنشق الإخواني – في تصريح خاص لمركز دراسات المزماة الإماراتي- إن أول اتصال بين المرشد بديع بعد وصول الإخوان لحكم مصر، كان مع الولايات المتحدة الأمريكية والتقى مع السفيرة الأمريكية السابقة في مصر آن باترسون في مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، وقد حملت معها في هذه الزيارة ملف من المخابرات، سري جداً، بكل الأعمال التي قام بها بديع لصالح المخابرات الأمريكية.
وأكد د.السيد عبد الستار المليجي، أن جماعة الإخوان بمصر انتهت والباقي جثتها، وما يحدث الآن رائحة العفن، فلن يكون لها مكان بعد اليوم، وأيضاً الجماعة الإسلامية، فنحن الآن في لحظة تاريخية تعيشها مصر، وبالنسبة لما يقال عن إخوان بلا عنف وغيرهم، فهؤلاء براعم إخوانية جديدة وخلايا سرطانية تنشأ حتى إذا هلك الكبير ظهر الصغير.
ومن جهة أخرى كشفت دراسة هامة حول عدد أعضاء جماعة الإخوان بمصر والدول العربية وانتشارهم بتلك الدول، أن إجمالي عدد أعضاء الجماعة يصل إلى 518 ألف عضو، منهم نحو 155 ألف عضو يعملون في المجموعات السرية وغير معروفين إلا للقيادات العليا، وأن الباقي وهم نحو 360 ألف عضو في المجموعات العلنية، بينما عدد الإخوان في الدول العربية 56 ألف عضواً، منهم في دول الخليج العربي فقط 36 ألف عضواً، يتركزون بصفة خاصة في السعودية والكويت وقطر، ثم الإمارات والبحرين.
وأكدت الدراسة التي أعدها الباحث جمال غيطاس، أن 60% من أعضاء الإخوان الذين يعملون ويتواجدون بمنطقة الخليج العربي من المجموعات السرية، وأن عدد منهم عاد لمصر مؤخراً، خشية انكشافهم من قبل أجهزة الأمن وبعد سقوط وثائق ومستندات التنظيم في يد أجهزة الأمن.
وأوضحت الدراسة أنه بعد تأسيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ثم استخراج بطاقات عضوية للحزب لجميع المجموعات السرية الخارجية، وسحب جميع الهويات الإخوانية التي كانوا يحتفظون بها، وتقسيم لمجموعات، كل مجموعة تضم 8 أفراد ويديرها مسئول.
وأشارت الدراسة إلى أن هذه المجموعات قامت بنشاط كبير خلال انتخابات الرئاسة المصرية، وأيضاً البرلمان ومجلس الشورى، وتلقت تمويلاً كبيراً من التنظيم الدولي بإشراف د.أيمن علي المستشار السابق للمعزول محمد مرسي، والمتحفظ عليه، وكان مسئولاً عن التنسيق بين المجموعات الإخوانية في منطقة الخليج العربي، ويدير شبكة التنظيم بها.
أخباراليوم

زر الذهاب إلى الأعلى