مواقف وأنشطة

النائب حاشد يطالب رئيس مصلحة الجمارك ببيانات بإجمالي الاعفاءات الرسمية من الرسوم الجمركية للأعوام 2011 و 2012

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
وجه النائب احمد سيف حاشد رئيس جبهة انقاذ الثورة السلمية مذكرة إلى رئيس مصلحة الجمارك، طالبه فيها، بالحصول على بيانات فيما يتعلق بإجمالي الاعفاءات الرسمية من الرسوم الجمركية للأعوام 2011 و 2012.
كما طالب حاشد في مذكرته ببيان القيمة الحقيقية لسيارة من نوع مرسيدس اشترتها المصلحة من شركة تابعة لرجل الأعمال شاهر عبد الحق، تقول أخبار أن قيمتها بلغت مليونين ومائتي دولار.
و طالب حاشد بتلك البيانات باعتباره نائبا عن الشعب و مواطنا يمنيا من حقه الحصول على المعلومة استنادا إلى أحكام المواد (4 ، 5 ، 15) من القانون رقم 13 لسنة 2012، بشأن حق الحصول على المعلومة.
و أشار حاشد في مذكرته أنه أطلع على أخبار نشرتها وسائل اعلامية، تناولت ما يتعرض له المال العام من مذابح، في عدد من الادارات التابعة لجمارك الحديدة.
و أشار حاشد أن من بين تلك المخالفات توجيه وزير المالية لمصلحة الجمارك باعفاء أحد أقاربه من غرامات تأخير سداده لرسوم احدى الشاحنات التي استوردها. و كذلك اعفاء عشرات الطرود من الرسوم الجمركية و غرامات تأخير دفع الرسوم لشخصيات نافذة، تجاوزت الخمسين مليون ريال.
و أوضحت المذكرة أن مقدار الاعفاءات بلغت أكثر من 62 مليار ريال، بينها على سبيل المثال اعفاء شركة الكبوس من أكثر من مليار ريال مستحقة للخزينة العامة للدولة.
و كان النائب حاشد ألتقى رئيس مصلحة الضرائب وسلمه مذكرة طالبه فيها بالحصول على معلومات حول بيان مقدار ضرائب الأرباح التجارية و الصناعية التي دفعتها شركات الاتصالات في اليمن للأعوام 2011 و 2012 و 2013.

زر الذهاب إلى الأعلى