أخبار وتقارير

16 وزيراً وعشرات المسئولين يغادرون اليمن جماعياً لأسباب غامضة تنذر ببلاء

يمنات – نبأ نيوز
يتهافت وزراء حكومة محمد باسندوة وكبار مسئولي الدولة منذ يوم الأثنين على مغادرة اليمن إلى دول خليجية وأوروبية وبصورة جماعية مريبة أثارت قلق المراقبين السياسيين من الدوافع الكامنة وراء ذلك.
مصادر “نبأ نيوز” في مطاري صنعاء وعدن الدوليين، أكدت أن نحو (16) وزيراً غادروا اليمن خلال أيام “الاثنين، الثلاثاء، وحتى ظهر الأربعاء”، بجانب عشرات المسئولين الكبار الذين يشغلون مناصب نواب ووكلاء وزارات ووكلاء مساعدين، وأعضاء مجلس نواب وشورى.
وأوضحت المصادر: أن الغالبية العظمى من هؤلاء الوزراء والمسئولين غادروا عبر مطار صنعاء، وأن (7) وزراء منهم غادروا صباح أمس الثلاثاء بينهم وزير المالية صخر الوجيه، ووزير التعليم الفني عبد اللطيف نعمان، ووزير التخطيط محمد السعدي، ووزيرة حقوق الانسان حورية مشهور..
وفيما أكدت مصادر سياسية رفيعة ل”نبأ نيوز” أن مغادرة هؤلاء المسئولين لا تتم إلاّ بموافقة مسبقة من رئيس الجمهورية، فإنها استغربت أن تسمح الرئاسة بإفراغ البلد من صناع القرار في ظل الظروف العصيبة التي تواجهها.
وأعربت المصادر عن مخاوفها من أن يكون ذلك “هروباً” من أحداث سيئة مرتقبة لم تتسرب عنها معلومات بعد إلى الشارع اليمني، مؤكدة أن من شأن تلك المعلومات إثارة مخاوف المواطن اليمني.
واستبعدت المصادر أن يكون ذلك النزوح الجماعي الى خارج اليمن متصلاً باجازة عيد الاضحى لتعارض تلك الاعداد الكبيرة مع أنظمة ولوائح مجلس الوزراء.
جدير بالذكر أن ذلك يتزامن مع اتساع حالة الانفلات الامني في اليمن، وامتداد الاغتيالات والاختطافات الى قلب العاصمة صنعاء وبصورة يومية لم يسبق أن شهدت لها اليمن مثيلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى