أخبار وتقارير

مصدر: مقتحموا المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا هدفوا من الهجوم تدمير غرفة العمليات التي تعد من أفضل غرف العمليات في الشرق الأوسط

يمنات
كشف موقع “براقش نت” عن أن الهدف من اقتحام المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، هو تدمير غرفة العمليات في المنطقة التي تعد من أفضل غرف العمليات في منطقة الشرق الأوسط.
و نقل الموقع عن مصادر خاصة أن مسلحي القاعدة الذين اقتحموا المبنى، تمكنوا من تدمير غرفة العمليات.
و أشار أن غرفة عمليات المنطقة الثانية تعد من أفضل غرف العمليات في منطقة الشرق الأوسط من حيث التقنيات والأجهزة الموجودة فيها.
و لفت إلى أن فريق أمريكي ألماني قام بتجهيز غرفة عمليات المنطقة وبأنظمة حديثة ومتطورة لا توجد حتى في غرفة العمليات المركزية بوزارة الدفاع في صنعاء.
و طبقا لمصادر “براقش نت” أن غرفة العمليات كانت متخصصة بعمليات المتابعة والمراقبة لعمليات القرصنة وغيرها في البحر العربي.
و كانت معلومات تداولتها أمس مواقع اخبارية أن القاعدة سربت قبل الهجوم بيوم معلومات، حول نيتها مهاجمة مطار الريان وميناء ضبة النفطي، ما جعل الجيش يعزز من حمايته حولهما، لتتم المفاجأة باقتحام قيادة المنطقة الثانية.
و قالت معلومات أخرى أن الأمن القومي نبه السلطات بالهجوم قبل يوم من وقوعه، لكن كما يبدو لم تحدد المعلومات الجهة التي سينفذ فيها الهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى